Boxed(True/False)

التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم
التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

مشكلة السمنة هي مشكلة عالمية يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم، وهي في الحقيقة مشكلة من الصعب حلها بالنسبة للكثيرين، حيث دائمًا ما يدخل الإنسان في صراع نفسي بين ما يريده، وما يجب أن يلتزم به، لذا تشهد العديد من الأنظمة الرجيمية فشلًا ذريعًا في وصول أصحابها إلى حلم الوزن المثالي الذي يحلمون به، لذا جلبنا لكم في تقرير اليوم بعض الاستراتيجيات التي ستخدمكم في التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم فتابعونا. 

التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم


خفض السعرات الحرارية التي تستهلكها 


ليس شرطًا أن تتبع نظام غذائي معين يعتمد على الكثير من الأطعمة الروتينية، والمملة حتى تتمكن من التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم ولكن يمكن فقط باستراتيجية معينة تناول ما تشتهيه المهم أن يكون ضمن المعدل الطبيعي المسموح لك من سعراتك الحرارية اليومية، والإنسان البالغ يجب أن يستهلك حوالي 2000 سعر حراري يوميًا، وأنت إذا كنت تريد فقدان الوزن يجب أن تعمل على تخفيض هذه السعرات الحرارية، في البداية خفض سعراتك الحرارية بشكل تدريجي حتى تعتاد على الأمر حتى تصل إلى 600 سعر حراري أقل من المعدل الذي تحتاجه، بمعدل استهلاك يقدر بحوالي 1400 سعر حراري يوميًا، ويجب الانتباه إلى عدم محاولة تخفيض سعراتك الحرارية إلى أقل من 1000 سعر حراري يوميًا حتى لا يدخل جسمك في حالة من الثبات، ويمتنع عن فقدان الوزن معتقدًا أن هناك خطر من الممكن أن يحدث له بسبب قلة الطعام، فيلجأ إلى تخزين الدهون، وعدم التخلص منها. 

تعرفوا أيضًا على 

كيف ازيد معدل الحرق في الجسم؟


تقبل الجوع 


الجوع أمر طبيعي لابد من تقبله، في البداية فقط عندما تلتزم بنظام سعرات حرارية معين أقل من المعدل الذي يحتاجه جسمك من الطبيعي أن تشعر بالجوع، ولكن في الواقع هذا ليس جوعًا حقيقيًا بمعنى أنك لن تضور جوعًا، كما يحدث للأشخاص الذين يعيشون في البلدان الفقيرة، أنه فقط ألم خفيف يمكنك تحمله، ويجب أن تعرف كيف تتعامل، وتتكيف معه، فعندما تشعر بالجوع حاول شرب الماء بدلًا من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، لأن العطش قد يترجمه الجسم أحيانًا على أنه جوع، وإذا كان الجوع الذي تشعر به كبيرًا يمكنك الاتجاه لتناول أكلات صحية، مثل الخضروات، والبروتين، وتجنب في هذا الوقت تحديدًا تناول السكريات، وهذا لأنها قد تفاقم جوعك أكثر، وأكثر. 

ضع هدفًا قريبًا، وآخر بعيد 


إذا كنت تبحث عن التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم بشكل نهائي يجب أن تعمل على تجزئة المقدار الذي تريد فقدانه من الوزن الزائد على مراحل، فإذا كنت تريد مثلًا فقدان 10 كيلو جرام من وزنك، أو أكثر جزء مقدار فقدانك على ثلاث مراحل، وفي كل مرحلة تصل إلى الهدف، احتفي بنفسك، وحاول جاهدًا الوصول إلى هدف جديد آخر، هذا سيسهل عليك عملية التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم وفي نفس الوقت لن يجعلك تيأس من عدم الوصول إلى الوزن المثالي الذي تريده بشكل سريع. 

تعرفوا أيضًا على 

أغذية يوصي بها خبراء التغذية الصحية


تحرك لمدة ساعة 


الراحة، وإن كانت مغرية في كثير من الأحيان، ولكنها لن تجلب لجسمك أي استفادة، خصوصًا إن كانت مستمرة، فلذة الراحة تأتي بعد القيام بالمجهود، لذا ابعد عن التكاسل حاول ممارسة أي أنشطة بدنية لمدة ساعة على الأقل يوميًا، ليس شرطًا أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، على قدر أنه من المفترض أن تجعل جسمك يتحرك، ويبذل مجهود، حاول أن تخصص ساعة يوميًا لممارسة أي نشاط تحبه، كالسباحة مثلًا، أو الجري، أو المشي، أو الرقص، أو أي شيء آخر يتضمن مجهود بدني. 

تجنب الكربوهيدرات 


في مقال سابق قد تحدثنا عن علاقة الكربوهيدرات بزيادة الوزن، وفي الواقع هي السبب الرئيسي لاكتساب الوزن الزائد وإذا أردت التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم يجب أن تعلم كيف تستهلك الكربوهيدرات بحكمة، وتتجنب الضار منها. اعتمد على الكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر، والمعكرونة السمراء، والأرز البني. نحن لا نمنعك من تناولها، ولكن يجب أن تعلم كيف تستهلكها بحكمة.

تعرفوا أيضًا على 

كيف تخفض سعراتك الحرارية وتفقد وزنك دون الشعور بالجوع


كل أكثر 


ليس معنى أنك تريد إنقاص وزنك أن تعمل على حجم وجباتك في وجبة، أو أثنين، فهذا لن يصب في مصلحتك على قدر من أنه سيبطئ معدل الأيض في جسمك، ويمنعك من فقدان الوزن، لذا حاول تقسمة وجباتك على مدار اليوم إلى أربع، أو خمس وجبات صغيرة حتى تتجنب الشعور بالجوع على مدار اليوم، وتستطيع أن ترفع معدل الحرق في الجسم

تناول المزيد من الألياف الغذائية  


الألياف الغذائية هي المساعد الرئيسي في عملية إنقاص الوزن لذا يجب عليك عدم إهمال إدخال الألياف الغذائية ضمن الأنظمة الغذائية الخاصة بك، لأن هذا سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم وفي وقت سريع.

خذ ما يكفي من النوم 


يجب عليك أخذ الوقت الكافي من النوم ليلًا، وهذا حتى تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم فحاول النوم لمدة 7 أو 8 ساعات يوميًا، ومن الأفضل تجنب النوم في منتصف النهار لأنه غير مفيد. 


كانت هذه مجموعة من أهم الاستراتيجيات التي يجب عليك التمسك بها إذا أردت التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم فالرجيم هو خدعة هذا العصر، ولكن لو طبقنا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم كلوا ولا تسرفوا فهو خير نظام غذائي يمكن أن يتبعه الإنسان. 

إرسال تعليق

0 تعليقات