Boxed(True/False)

كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟

كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟

كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟
كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟


كلما زاد معدل الحرق في الجسم كلما زاد مقدار فقدان الدهون المختزنة فيه، لذا السؤال الذي يطرح نفسه هنا كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟ لاتمكن من فقدان الوزن وزيادة معدل الحرق في الجسم يعتمد أساسًا على طبيعة عملية الأيض داخل الجسم هل هي سريعة، أو بطيئة، وقد يعتقد البعض أن معدل الحرق في الجسم يرتفع كلما تم حجم كمية الطعام التي يتم تناولها يوميًا، ولكن هذا عاري تمامًا من الصحة، فالأمر يكمن في طبيعة الطعام نفسه الذي يتم تناوله. 


بدلًا من حرمان نفسك من الأطعمة، والمغذيات، التي تتركك بدون طاقة، وتواجه جوع شديد يؤدي بك إلى إضعاف قوتك، وهدم العضلات التي بداخل جسمك، يجب أن تختار تناول الأطعمة المناسبة في الأوقات المناسبة التي تساعد على رفع معدل الأيض لديك، وتمدك بالقوة، وتساعدك على الحصول على المزيد من الطاقة، بالإضافة إلى تحسين لون بشرتك، وهذا بالتحديد ما سنتعرف عليه في المقال التالي حيث نجاوب على تساؤل كيف ازيد معدل الحرق في الجسم  ؟ من خلال مجموعة من الخطوات التي عليك الالتزام بها لرفع معدل الأيض لديك، وجعل حركته سريعة، مما يساهم في رفع معدل حرق الجسم وبالتالي فقدان الوزن فتابعونا.

كيف ازيد معدل الحرق في الجسم


تناول الأطعمة الحقيقية 


في عصرنا الحالي تحيط بنا العديد من الأطعمة المصنعة التي تعد أضرارها أكثر بكثير من فوائدها التي تمد بها الجسم، فهي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي من صنع الإنسان مثل المحليات الاصطناعية، والمواد الحافظة، والأصباغ، وكل هذا يعمل على عرقلة نشاط الاستقلاب داخل جسمك الذي يؤدي إلى انخفاض معدل الحرق في الجسم لذا تجنبها هو الحل الوحيد الذي يمكنه رفع معدل الحرق في الجسم حاول دائمًا إدراج الأطعمة الحقيقية في نظامك الغذائي، مثل، الخضروات، والفاكهة، واللحوم، والبيض، والأسماك. 

تعرفوا أيضًا على 

كيف تخفض سعراتك الحرارية وتفقد وزنك دون الشعور بالجوع


ممارسة الأنشطة الرياضية 


التكاسل هو سمة عصرنا الحالي، لذا كانت البدانة هي النتيجة الطبيعية لهذا التكاسل، وأنت إذا كنت تريد رفع معدل الأيض في جسمك مما يترتب عليه رفع معدل الحرق في الجسم يجب أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، فحاول إدراج من ثلاث إلى أربع أيام في الأسبوع بمعدل ساعة، أو أكثر لممارسة التمارين الرياضية المتنوعة، مثل تمارين القلب، وتدريبات القوة البدنية، وهذا لتحفيز عملية حرق الدهون أكثر، وأكثر بشكل فعال. وللمساهمة في تنشيط عملية الأيض لا تنسى تناول وجبة خفيفة، وصغيرة قبل الذهاب إلى التمرين كقطعة من الفاكهة، وهذا لأنك إذا لم تفعل ذلك ستقوم الغدة الكظرية  الخاصة بك بتحفيز الكورتيزول لتحطيم العضلات للوقود أثناء التمرين ، وتفكيك العضلات التي تحاول بناءها. 

تناول الطعام خلال 30 دقيقة من الإفطار 


دائمًا ما ينادي أطباء التغذية بضرورة الحرص على تناول وجبة الإفطار، وفي الغالب هناك الكثير من الأشخاص تتجاهل هذا الأمر، حيث أنها تشعر بعدم الرغبة في تناول الطعام عند الاستيقاظ، وفي الواقع وجبة الإفطار ضرورية جدًا، فأنت عندما لا تأكل بشكل مباشر بعد الاستيقاظ حينها تطلب من جسمك أن يمارس أنشطته اليومية على وقود صفر، فأنت أساسًا لا تملك الطاقة اللازمة للبدء في ممارسة الأنشطة اليومية، لأنك لم تأكل.


ولذلك سيعمل جسمك بشكل عكسيى ضدك، حيث ستنتج الكظريات الخاصة بك هرمون الكورتيزول هذا الهرمون هو هرمون طارئ ينتجه الجسم في حالات معينة، خصوصًا عند قلة الطعام، يخبر هذا الهرمون الجسم أنه من الأفضل له أن يبدأ في تخزين الدهون داخله، لأن هناك خطر محدق به، فقد لا يحصل على المزيد من الطعام في الفترة القادمة، لذا، فهو بمثابة عامل مساعد لحماية الجسم، لهذا يجب عليك الحرص على تناول شيئًا، ولو صغيرًا خلال النصف ساعة الأولى من الإستيقاظ، والحرص أيضًا على تناول ثلاث وجبات يومية، بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين كل يوم، وهو ما يعني تناول الطعام كل ثلاث ساعات للحفاظ على عملية الأيض الخاصة بك.

تعرفوا أيضًا على 

10 خرافات عن الأطعمة الغذائية تعتقد أنها صحيحة ولكنها خاطئة


بدل وجبات الطعام


على الرغم من أن العديد من الأنظمة الغذائية تجد انفراجًا مع نهاية الأسبوع بما يسمى باسم اليوم المفتوح، إلا أن الروتين الممل طوال أيام الأسبوع من الممكن أن يؤدي بك إلى الضجر، والملل، مما يجعلك تهرع هربًا من هذه الأنظمة الغذائية البغيضة، لذا تناول نفس الوجبات باستمرار ليس عدلًا، كما أنه من جانب آخر، هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن النظام الغذائي الأكثر تنوعًا يعمل على انخفاض احتمالات تخزين الدهون الزائدة في الجسم، كما يقلل من أعراض متلازمة التمثيل الغذائي، لذا بشكل عام حاول تبديل أنواع، وأصناف البروتينات، والخضار، والفاكهة التي تتناولها كل أسبوع، وأجعل نظامك الغذائي متنوع قدر الإمكان. 

لا تكون دقيقًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية 


واحدة من أهم الإجابات على تساؤل كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟ هو مقدار الاهتمام بالسعرات الحرارية التي تتناولها، فهناك الكثير ممن يعطون بالًا كبيرًا لمقدار السعرات الحرارية الذي يتناولونه، فهم يحسبون كل سعر حراري بشدة، ويعتقدون أن هذه إستراتيجية رائعة لخسارة الوزن، ولكن قد يؤدي هذا الأمر إلى نتائج عكسية في الواقع، خصوصًا عندما تكون عملية الأيض بطيئة للغاية، وهذا لأنك في هذه الحالة حتى إذا تناولت الخس فقط سيتم تخزينه في الجسم كسمنة، ولن يتم حرق الدهون في الجسم وهذا بالتأكيد ما لا تريده، لذا بدلًا من التركيز على السعرات الحرارية التي تتناولها، حاول التركيز على جودة الطعام مقابل الكمية التي تستهلكها. 

 


كل ما تحب 


التخلص من جميع الأطعمة التي تحبها ليست استراتيجية صحية واقعية على الإطلاق، وهذا لأن تناول الأطعمة التي لا تحبها يؤدي بك إلى حالة من الملل، والنفور، ولكن تناول الطعام الذي تحبه، يحفز إفراز الإندورفين ويقلل من هرمونات التوتر، مما يساهم في تحسين عملية الأيض داخل جسم الإنسان، لذا تناول شريحة البيتزا التي تحبها، أو السندويشات التي تحبها كما تريد، ولكن المهم فقط أن تركز على المكونات الكاملة، وتبعد عن الأطعمة المصنعة، وتعرف كيف توازن بين تلك الأطعمة، وبين مقدار تناولك للخضار، والفاكهة. 

تعرفوا أيضًا على 

أغذية يوصى بها خبراء التغذية 

بهذا نكون قد جاوبنا على تساؤل كيف ازيد معدل الحرق في الجسم ؟ وإذا عملت بهذه النصائح ستقوم بلا شك برفع معدل التمثيل الغذائي لديك، وتكون عملية فقدان الوزن بالنسبة لك عملية سهلة المنال. 

إرسال تعليق

0 تعليقات