Boxed(True/False)

ارشادات بعد الحقن المجهري

ارشادات بعد الحقن المجهري

 
ارشادات بعد الحقن المجهري
ارشادات بعد الحقن المجهري

هناك مجموعة من ارشادات بعد الحقن المجهري التي يجب عليك المرأة الالتزام بها لكي تأتي عملية الحقن المجهري بالنتائج المرجوة بإذن الله، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي هناك الكثير من النصائح التي يتم تداولها، والكثير منها في الواقع صحيحة، ولكن هناك أيضًا من ارشادات بعد الحقن المجهرى التي يعمل الطبيب المختص على إخبارك بها، لأنها مهمة جدًا في نجاح عملية الحقن المجهري من عدمه، لذا جمعنا لكم اليوم كافة ارشادات بعد الحقن المجهري التي يجب عليكِ الالتزام بها سواء قام الطبيب بـ إخبارك بها، أم لا، فهي بلا شك ضرورية.

ارشادات بعد الحقن المجهري


الالتزام بكلام الطبيب 


قبل أن نتطرق لمجموعة ارشادات بعد الحقن المجهري التي عليكِ الالتزام بها، يجب الانتباة أن الطبيب المختص هو الذي لديه الخبرة الكافية في طبيعة حالاتك الصحية، لذا ينبغي عليك الالتزام بكافة التعاليم التي يعطيها لكِ، وتنفيذها بالحرف الواحد كما هي دون أي تغيير.

تعرفوا أيضًا على 

نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة 


الابتعاد عن المعلبات، والمواد الحافظة 


في مرحلة الانتظار، وأيضًا في الشهور الأولى من الحمل يجب على المرأة الالتزام التام بالبعد عن المعلبات مثل الصلصة، والتونة المعلبة، والسلمون، وأي أغذية أخرى معلبة، بالإضافة إلى الابتعاد التام عن أي أغذية تحتوي على  مواد الحافظة، مثل الشيبسي المعلب، والكيكات المعلبة، وأيضًا يجب الحرص دائمًا على تناول أطعمة معدة خصيصًا في المنزل تجنبًا لتناول أطعمة محملة بالبكتريا، والجراثيم، لأن الجنين المزروع في أيامه الأولى يكون ضعيف جدًا، ولديه حساسية شديدة تجاه الملوثات الخارجية، فضمانًا لصحته يجب الالتزام بالابتعاد عن المعلبات.

الابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية 


من أهم ارشادات بعد الحقن المجهري هو الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية طوال فترة الانتظار، وهذا منعًا لتعرض الحقن للفشل، وهذه المعلومة بالتأكيد سيخبرك بها الطبيب المختص، لأنها من المعلومات الهامة التي يجب على الجميع الالتزام بها، وإذا كتب الله النجاح لعملية الحقن المجهري سيظل الالتزام بالابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية مستمر لمدة الثلاث شهور الأولى من الحمل تقريبًا، ولكن قد يختلف الأمر على حسب طبيعة كل حالة على حدى.

الابتعاد عن الأطعمة الحارة، والمتبلة


تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من التوابل، كالفلفل الأسود، والبهارات، والشطة، لأن هذه الأطعمة مضرة، خصوصًا في فترة الأنتظار، لذا لا يجب عليكِ عدم تناولها أبدًا طوال هذه الفترة.

الابتعاد عن الكافيين تمامًا


أي مشروبات تحتوي، ولو على نسبة ضئيلة من الكافيين يجب الامتناع عنها تمامًا، وهذا لأن الكافيين يعمل على التقليل من نسبة الخصوبة داخل جسم الأنثى، وهذا يهدد إمكانية ثبات الأجنة المزروعة حديثًا، لذا ضمانًا لنجاح الحقن المجهري يجب الامتناع عنه، كما تنصح المرأة التي ترغب في الحمل حتى بدون حقن مجهري أن تمتنع عن المشروبات التي تحتوي على كافيين حتى تسمح لمعدل الخصوبة في جسمها بالارتفاع، مما يزيد من فرص الحصول على الحمل.

تعرفوا أيضًا على 

متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري


الابتعاد عن الأماكن الحارة 


الجنين يتأثر ثباته بالحرارة بشكل كبير، حيث تعرضه الحرارة المرتفعة إلى عدم الثبات، لذا ففي فترة الانتظار تجنبي التعرض للحرارة المرتفعة كالوقوف بالقرب من الفرن، أو الدفاية، لأن التعرض إلى الحرارة المرتفعة ليس في مصلحة الأجنة المزروعة حديثة، والتي تكون ضعيفة جدًا حينها.

الالتزام بالراحة التامة 


في فترة الانتظار لا ينبغي على المرأة بذل مجهود كبير، وهذا حتى لا تعرض الأجنة لعدم الثبات، وفي الثلاث أيام الأولى التزمي بالنوم على الظهر، وهذا لمساعدة الأجنة على الثبات يمكنك أيضًا استخدام مخدة ووضع قدمك عليها لمساعدة الأجنة المزروعة على الثبات.

الالتزام بالأدوية الموصوفة 


طوال فترة الأنتظار هناك مجموعة من الأدوية الطبية التي سيكون على الأنثى الالتزام بها في المواعيد المحددة يوميًا، خصوصًا أن هذه الأدوية تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحتاجها الأجنة المزروعة حديثًا، بالإضافة إلى المثبتات التي تعمل على ثبات الأجنة داخل الرحم، لذا لا تهملي تناول أي دواء، خذي كل الأدوية في مواعيدها المحددة.

شرب كميات كبيرة من السوائل 


السوائل تساعد على ثبات الأجنة، لذا حاولي شرب كميات كبيرة من الماء، والحليب، ومشتقاتة، وهذا لأنها من الأشياء المفيدة لثبات الحمل، خصوصًا في فترة الأنتظار.

تناول الخيار، والخس 


من أكثر الأطعمة التي يجب عليكِ تناولها في فترة الأنتظار هو الخيار، والخس، لأنهما لهما فوائد رائعة في ثبات الأجنة داخل الرحم، لذا إذا أردتي أن يكلل الحقن المجهري بالنجاح لا تهملي هذه النقطة من ارشادات بعد الحقن المجهري


استعيني بالله عز وجل


طبعًا الله عز وجل هو الوحيد الذي لديه القدرة على ثبات الاجنة المزروعة حديثًا، من عدمها، فهو الذي يأذن بنفخ الروح في الأرحام، لذا اجعلي الله عز وجل رفيقك طوال هذه الفترة، وأكثري من الدعاء لله، والصلاة، فإن الله عز وجل قريب يجب دعوة الداعي إذا دعاه، ونتمنى لكل أنثى أن يرزقها الله عز وجل بالذرية الصالحة المعافاة.

إرسال تعليق

0 تعليقات