Boxed(True/False)

طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل

طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل

طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل
طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل


نقدم لكم اليوم طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل أو ما يعرف باسم ألواح الطاقة، وهي واحدة من الأطعمة الصحية ذات المذاق الحلو يمكن تناولها على الإفطار مع كوب من اللبن، أو يمكن تناولها كوجبة خفيفة، والمميز في ألواح الجرانولا هي أنها حلوة المذاق، وتمدنا بالسكريات التي يحتاجها جسمنا على مدار اليوم دون الحاجة إلى المجازفة مع مخاطر ارتفاع الأنسولين داخل الجسم، فهي تبقى معدل الأنسولين معتدل داخل الجسم، لذا، فتعد من الوجبات الصحية، واللذيذة، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل

مكونات طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل


في البداية يجب الانتباه إلى أن هناك مكونات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، ومكونات أخرى اختيارية يمكن الاستغناء عنها إذا لم تكن متوافرة لديكِ في المنزل، أو لا تحبين طعمها، وهي كالتالي :- 

مكونات الجرانولا الأساسية 


1 كوب من الشوفان الكامل الحبة، وغير سريع الطهي 


2 ملعقة طعام كبيرة من العسل الأسود 


2 ملعقة طعام كبيرة من العسل الأبيض 


2 ملعقة طعام كبيرة من الطحينة 

مكونات الجرانولا الاختيارية 


نصف كوب من المكسرات ( يمكن اختيار أي نوع من المكسرات تفضلينه سوداني، لوز، جوز، كاجو، فستق، أو أي نوع آخر) 

أيضًا يمكن اختيار وضع أي من هذه المكونات، أو عدم وضعها على حسب الرغبة، ويكون في حدود من ملعقة، أو أثنين من (جنين القمح، بشر، زبيب، سمسم، بذور الشيا، بذر الكتان، أرز منفوش، فواكهة مجففة، بذور عباد الشمس،بذور اللب الأبيض، بذور السمسم، أو أي بذور أخرى تفضلينها.  

طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل


في وعاء نقوم بوضع كل من العسل الأبيض، والعسل الأسود، والطحينة، ونقوم بتقليبهم جيدًا جدًا، ومن ثم نضيفهم إلى الشوفان.


بالنسبة إلى المكسرات يجب فرمها فرمًا خشن قبل وضعه على الشوفان.


بالنسبة  للسمسم، ففي حالة إذا كان ني، وأردتِ إضافته إلى الوصفة يمكن تحميصه مع الخليط السابق، إذا كان محمص فضيفيه بعد أن يكتمل طهو الجرانولا حتى لا يحترق، أما إذا أردتي الجرانولا ألواح، فمن الأفضل استخدام السمسم ني.


بعد تمام اختيار المكونات التي تفضلينها أضيفيها إلى الخليط الخاص بالعسل، والشوفان، وأمزجي الخليط جيدًا حتى يصبح طري، ويسهل التشكيل.


ومن ثم في وعاء فايركس، أو في صينية عادية، مغطية بورق زبدة، أو ورق قصدير نقوم بفرد الخليط المتواجد لدينا مع الضغط جيدًا حتى يصبح العجين كله قطعة واحدة، ويمكن الاختيار ما بين تقسيمها إلى عدة ألواح طولية، وعرضية، أو يمكن تركها قطعة، واحد، وعندما تخرج من الفرن تقومين بتقسيمها.


تدخل الجرانولا إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة من 170 درجة مئوية إلى 180 درجة مئوية، وتترك لمدة 20 دقيقة حتى تتحمص، وتصبح ناشفة يمكنك مراقبتها كل عدة دقائق حتى تتأكدين أنها لن تحترق.


بعد ذلك تخرج من الفرن، وتترك لتبرد، ويمكنك تكسيرها في حالة كانت قطعة واحدة، وإضافة الزبيب، أو السمسم المحمص إذا لم تضيفه مع العجين، ووضع قطع الجرانولا في برطمان محكم الإغلاق حتى لا تتعرض للرطوبة، ويمكن أيضًا تغليف ألواح الجرانولا وحفظها بعيدًا عن الرطوبة.


قد تؤكل الجرانولا برفقة الحليب، أو الزبادي، خصوصًا إذا كانت مكسرة، وليست على هيئة لوح، أما على هيئة لوح، ففي الغالب يتم أكلها كسناك ما بين الوجبات، وبالهنا، والشفا.


كانت هذه طريقة عمل الجرانولا بالشوفان والعسل وهي من أكثر الوصفات الصحية التي تمد الجسم بالمعادن، والفيتامينات التي يحتاجها، خصوصًا بسبب ما تحتويه من عناصر غذائية مكثفة، ومفيدة بسبب المكسرات، والشوفان، والعسل الموجودان بداخلها. 

إرسال تعليق

0 تعليقات