Boxed(True/False)

ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع

ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع

ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع
ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع


فوائد التمر عديدة ولكن هل تعرف بالتحديد ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع فالتمر يمد الجسم بالطاقة، ويمنحك الحلاوة التي تريدها في الاطعمة، ولكن دون اكتساب المزيد من الأرطال الزائدة، وهو يعد من الفاكهة الحلوة الصالحة للأكل، كما أن التمور تمد الجسم، والعقل بالعديد من الفوائد الصحية، لهذا سنتحدث اليوم عن فوائد التمر و ماذا ماذا يحدث لجسمك إذا اكلت التمر 3 مرات يوميا لمدة أسبوع فتابعونا.

ينخفض خطر الإصابة بسرطان القولون 


يعمل التمر على تعزيز صحة القولون، وهذا من خلال زيادة نمو البكتريا الجيدة بداخله، مما يعيق نمو الخلايا السرطانية داخل القولون، فـ سرطان القولون يأتي أساسًا من وجود بكتيريا ضارة داخل القناة الهضمية، والتمر يمنع تكون هذه البكتيريا، ويبقى على القولون نظيفًا. 

ستشعر بالطاقة لفترات أطول 


يحتوي التمر على السكريات الطبيعية، والتي منها، الجلوكوز، والفركتوز، والسكروز، وهذه السكريات ترفع من طاقة الإنسان بشكل سريع، ولكن بطريقة صحية، وهذا على عكس ألواح الطاقة، أو مشروبات الطاقة التي تعمل على رفع الطاقة اعتمادًا على السكريات بشكل فجائي، وتترك الجسم يعاني مع إنخفاض السكر فيما بعد، فالتمور تحتوي على العديد من المكونات الصحية الأخرى غير السكريات الطبيعية مثل، الألياف ، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي ستساعد في الحفاظ على مستويات السكر معتدلة داخل جسم الإنسان، ولا تخفضه بشكل سريع مثل السكريات الأخرى.


تعرفوا أيضًا على 

كم حبة تمر لمرضى السكر؟

ستحسن من صحة جهازك الهضمي 


من فوائد التمر أيضًا الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتحسينه، وهذا نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تعمل بدورها  على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة، ومنع الإصابة بالإمساك، فقد اثبتت الدراسات البريطانية أن الأشخاص الذين تناولوا  7 تمرات يوميًا لمدة 21 يوم تمكنوا من الحصول على حركة أمعاء منتظمة مقارنة بأشخاص أخرى لم يتناولنه. 

ستصبح أكثر ذكاءً

يحتوي التمر على فيتامين ب6 الذي له دور فعال في تحسين صحة الدماغ، وهذا من خلال إنتاج مادة السيروتونين، بالإضافة إلى مادة  السيروتونين اللاتي تعملان على تحسين الحالة المزاجية، وهذا لأنه عندما ينخفض فيتامين ب6 يؤدي ذلك إلى الإصابة بالاكتئاب، وعدم التركيز.  


تعرفوا أيضًا على 

هل التمر يسمن؟!!!

علاج البواسير 

من فوائد التمر علاج البواسير، وهذا لأن التمور غنية بالألياف، والألياف إذا دخلت في أي نظام غذائي تساعد على تحسين عملية الهضم، وتجعل حركة الأمعاء تسير بانتظام، مما يؤدي إلى تقليل الإصابة بالإمساك، وبالتالي تقلل إجهاد منطقة المستقيم، وفتحة الشرج، والضغط الذي تشهده عند إتمام عملية الإخراج، والذي يتسبب في الإصابة بالبواسير. فكلما قل الضغط على هذه المنطقة قلت معاها اعراض البواسير، وقل تورمها، وبالتالي تم التخلص من المعاناة معها.


تحسين نظام القلب، والأوعية الدموية 

يحتوي التمر على البوتاسيوم الذي يعزز من صحة القلب، والأوعية الدموية، ويقي من انسداد الشرايين الذي يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، والنوبات القلبية، واثبتت العديد من الدراسات أن كبار السن من النساء الذين يتناولون جرعات كبيرة من البوتاسيوم هم أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، والقلبية عن غيرهم. 

يساعد على الالتزام بالرجيم 

المشكلة التي تجعل الناس يعزفون عن الالتزام بالأنظمة الصحية الرجيمية، هي أنها لا تخدمها رغباتهم في تناول الحلويات، ولكن التمر من الحلويات الرائعة التي من الممكن تناولها دون خوف داخل النظام الغذائي طالما انه تم تناولها باعتدال، فهي ستمد جسمك بالسكر الذي يحتاجه دون أن تتركك بعد ذلك جائعًا بسبب انخفاض معدل السكر في الدم سريعًا.


في النهاية هناك العديد من فوائد التمر التي لا حصر لها، فيكفي أنه كان من ثمار الرسول المفضلة، وكان ينصح بتناوله كثيرًا، لذا لا داعى لاقتصار تناوله على شهر رمضان الكريم، وحاول إدراجه في نظامك الغذائي طوال الوقت. 

إرسال تعليق

0 تعليقات