Boxed(True/False)

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة
فوائد الرمان للبشرة


سنحدثكم اليوم عن فوائد الرمان للبشرة فمن المعروف أن الرمان هو من أكثر الفواكه التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، سواء على مستوى صحة الجلد، أو الشعر، أو العظام، أو الأسنان، وغيرها من الفوائد الأخرى، ولقد تحدثنا في السابق عن فوائد الرمان للبشرة والشعر بشكل عام، ولكن دعونا اليوم نتحدث عن فوائد الرمان للبشرة والجسم عمومًا بشكل تفصيلي أكثر، لهذا تابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على فوائد الرمان للبشرة

 

فاكهة الرمان 


هي من الفاكهة الصيفية التي عرفت منذ القديم من الزمن، حيث كانت تشتهر بنموها على سفوح التلال في بلاد فارس، واليوم يمكنك أن تجدها في الهند، ودول البحر المتوسط، وإيران، وبالرغم من أنه يمكن العثور على فاكهة الرمان طوال العام، إلا أن أعلى جودة من فاكهة الرمان يمكنك الحصول عليها هي ما بين شهري سبتمبر، وفبراير حيث تكون تم تجميعها مؤخرًا من على الأشجار، وما زالت طازجة بلونها الأحمر الدموي الرائع.

 

كيف تختار ثمرة الرمان جيدًا 


الكثير يتفاجئون عند شراء الرمان بأنه ذو لون أحمر باهت من الداخل، وغير سكري بالدرجة الكافية، ولكن لكي تختار الرمان بشكل صحيح يجب أن تضع في اعتبارك عدة أمور عند الاختيار أهمها التالي:-


الحجم، فلا بد من انتقاء الحجم المتوسط من فاكهة الرمان، لأنه في هذه الحالة يكون الحجم الصحيح لنضج ثمرة الرمان.


اللون، اختار الرمان ذو لون القشرة الحمراء الداكنة، وليست الفاتحة، فكلما كان الرمان داكن اللون كان أفضل، لأن اللون الفاتح يعني أن الثمرة لم تكتمل نضجها بعد.


الوزن، يشكل الوزن عامل مهم في جودة ثمرة الرمان، فالثمرة  ذات الوزن الثقيل، تشير إلى أن الرمان من الداخل قد نضج، ويتضمن بداخله الكثير من العصير.


الزهرة، تحقق أيضًا من الزهرة الموجود أعلى ثمرة الرمان، فكلما تحولت إلى بتلة، والتمت أوراقها، فهذا يعني أن الثمرة قد نضجت.



الملمس،  ثمرة الرمان ذات الجلد الناعم غير المموج أفضل بكثير من ذات الجلد المموج، والرمان الغير قابلة للخدش بظفر الإصبع هو رمان ناضج بالتأكيد.

 

 فوائد الرمان للبشرة 


بعد أن تعرفنا على طرق اختيار الرمان الناضج دعونا نتعرف على فوائد الرمان للبشرة وهي كالتالي:-

 

يعمل على تأخير ظهور الشيخوخة 


نظرًا لاحتواء الرمان على مضادات الأكسدة بشكل غني، فإن تناوله يؤثر بشكل مباشر على الجذور الحرة في أجسامنا، وتساعد المركبات النباتية الموجودة فيه على أن يكون مضاد جيد لعلامات، وأعراض الشيخوخة، كما أن الرمان يعمل على تحفيز الخلايا الكيراتينية، وهي خلايا الجلد، حيث يساعدها في عملية التجدد الخلوي لها، وبالتالي الحفاظ على ارتخاء الجلد، وعلى بشرة شابة خالية من التجاعيد، لهذا جرب تناول الرمان في نظامك الغذائي، أو حتى استخدمه على البشرة من خلال اقنعة الرمان التي أصبحت متاحة في الأسواق.

 

يرطب البشرة الجافة 


الرمان غني بفيتامين C، وهناك العديد من الأبحاث، والدراسات العلمية التي أثبتت أن فيتامين سي له دور فعال في علاج البشرة الجافة، خصوصًا عند استخدامه كعلاج موضعي، حيث يمكن أن يساهم في التقليل من خشونة الجلد، كما أن الرمان يحتوي على نسبة كبيرة من الماء بمعدل 82% من وزنه الكلي، والماء لا شك أن مرطب جيد، وفعال للبشرة، والجسم بشكل عام.

 

معالج جيد لحب الشباب 


يتشكل حب الشباب في الأساس على البشرة عندما تصيب البكتريا الموجودة في الملوثات البيئية المحيطة بنا الغدد الزيتية الموجودة على الجلد، ومن هنا تتشكل البثرة على البشرة، وعندما يحدث ذلك يعمل الجسم على إرسال خلايا دم بيضاء إلى الموقع المصاب من البشرة، وهذا حتى تعمل على قتل البكتيريا، وعندما تحدث هذه العملية يتسبب ذلك في ظهور الالتهابات، لذا نجد أن البثرة محاطة ببعض من التورم، ويصاحبها شعور بالألم، والرمان مضاد جيد للالتهابات، لذا، فإن عند تناوله يمنع هذا من ظهور الالتهابات مرة أخرى على الجلد.


يحمي البشرة من أضرار الشمس 


التعرض للشمس بشكل مستمر يؤدي إلى ظهور الحروق، والتصبغات الجلدية على البشرة، ويحتوي الرمان على مادة البوليفينول التي تعرف بكونها من مضادات الأكسدة القوية، هذه المضادات تعمل على مساعدة، وحماية الجلد من الأضرار التأكسدية التي تصاب بها البشرة نتيجة التعرض للشمس، وبهذا فإن تناول الرمان يحافظ على جلد خالي من البقع، والتصبغات، والخطوط، والتجاعيد التي تنتج نتيجة التعرض للشمس.


إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على فوائد الرمان للبشرة للتعرف على المزيد من طرق العناية بالبشرة يمكنكم الرجوع إلى قسم العناية بالبشرة الموجود في موقع مصارحة


إرسال تعليق

0 تعليقات