Boxed(True/False)

طريقة عمل دونات الشوكولاته

طريقة عمل دونات الشوكولاته

 
طريقة عمل دونات الشوكولاته
طريقة عمل دونات الشوكولاته

نقدم لكم اليوم طريقة عمل دونات الشوكولاته  وهي واحدة من ألذ الوصفات التي يمكنك تحضيرها، وستنال إعجاب أسرتك بلا شك، فهي من الحلويات اللذيذة التي يعشقها الكثيرين، وخصوصًا الاطفال، يمكنك اعداد دونات الشوكولاتة كنوع من أنواع الحلويات التي يتم تناولها في الصباح على الإفطار، أو يمكنك اعدادها للحفلات، والمناسبات السعيدة، فهي دائمًا ما تكون متواجدة في المناسبات السعيدة، لذا دعونا لا نطيل عليكم الحديث كثيرًا، وهيا بنا نتعرف على طريقة عمل دونات الشوكولاته 

مكونات طريقة عمل دونات الشوكولاته 


1 كوب من الدقيق الفاخر 


½ كوب من البيكنج بودر، أو صودا الخبز 


¼ ملعقة شاي صغيرة من الملح


½ كوب من السكر البني


½ كوب اللبن، أو الحليب، ويجب أن يكون في درجة حرارة الغرفة


⅓ كوب من مسحوق الكاكاو الخام (راعي الاعتماد على نوعية جيدة من الكاكاو)


1 حبة كبيرة من البيض في درجة حرارة الغرفة 


½ ملعقة صغيرة من الفانيليا 


¼ كوب من الزبدة السائحة 


½ كوب من القهوة السهلة التحضير 

للتزيين 


صوص شوكولاتة 


شوكولاتة بيضاء

للوجه 


مكسرات 


سكر ألوان 

طريقة عمل دونات الشوكولاته 


في وعاء نقوم بوضع كل من الدقيق الأبيض الفاخر، والبيكنج باودر، والكاكاو، والسكر البني، ونترك الوعاء جانبًا إلى حين تحضير الخليط السائل.


وفي وعاء آخر نضع كل من اللبن، والقهوة، والبيض، والفانيليا، ونضرب جميع المكونات جيدًا معًا.


ثم نقوم بإنزال الخليط السائل على الخليط الجاف الذي لدينا بشكل تدريجي مع مراعاة التقليب المستمر، ومن ثم نضيف ربع كوب الزبدة السائلة، ونقلب المكونات معًا من جديد حتى يصبح لدينا عجينة تشبه في قوامها قوام عجينة الكيك.


بعد ذلك نحضر صينية الخبز الخاصة بالدونات، ونقوم بدهنها بالزبدة، ومن ثم  نضع فيها كمية من خليط دونات الشوكولاتة مع عدم ملئ القوالب للنهاية لأن خليط دونات الشوكولاتة سيرتفع عند النضج.


بعدها نقوم بإدخال دونات الشوكولاتة إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة تتراوح من 7 إلى 9 دقائق، وتخرج الدونات من الفرن بعد اختبار نضجها بواسطة خلة الأسنان، والتأكد من أنها نضجت تمامًا.


تترك دونات الشوكولاتة لتبرد قبل أن يتم إخراجها من الصينية، وبعدها يمكن تزينها بواسطة صوص الشوكولاتة، ولقد تعرفنا في مقالات سابقة على طريقة عمل صوص الشوكولاتة كما يمكن استخدام صوص شوكولاتة جاهز، ويتم تزين الوجه في صوص الشوكولاتة، وبعدها نقوم برش الشوكولاتة البيضاء السائلة على وجه الدونات.


ممكن أيضًا الاستغناء عن الشوكولاتة البيضاء، وتزين وجه دونات الشوكولاتة بالمكسرات، أو السكر الملون، وغيرها من الأشياء الخاصة بالتزين.


تترك دونات الشوكولاتة لتبرد تمامًا، ومن ثم يمكن تناوبها برفقة أي مشروب، وبالهنا، والشفا. 

بهذا نكون قد تعرفنا على طريقة عمل دونات الشوكولاتة لمزيد من الوصفات الحلوى اللذيذة يمكنكم زيارة قسم الحلويات في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات