Boxed(True/False)

هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟

هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟

هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟
هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟


هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟ يعتبر هذا التساؤل من أكثر التساؤلات التي يتم تداولها خصوصًا من قبل مدمني تناول الشوكولاتة فهم لا يريدون التخلي عنها، وفي نفس الوقت لا يريدون المجازفة مع وجه ممتلىء بالحبوب، والأكياس الدهنية،  وعلاقة الشوكولاتة بظهور حب الشباب على الوجه ظلت في الكثير من الأحيان غير مؤكدة، حيث أن هناك دراسات أكدت علاقتها بظهور حب الشباب في حين أن هناك دراسات أخرى قد نفت هذه العلاقة، ولكي لا تحتارون كثيرًا حول هذا الأمر اليوم في هذا التقرير سأجيبكم  عن تساؤل هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟

السكر وحب الشباب 


هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الأطعمة العالية بالسكر، والغنية بالكربوهيدرات، وحتى المشروبات السكرية تعرض البشرة لظهور الكثير من حب الشباب، وهذا لأن هذه الأطعمة تعمل على زيادة معدل السكر في الدم، وهذا يترتب عليه زيادة إنتاج الأنسولين في الجسم، وعندما يزيد الأنسولين في الدم يتم فرز هرمون الأندروجين الذي يؤدي إلى زيادة إفراز الزهم، وهي عبارة عن إفرازات دهنية تفرزها الخلايا الجلدية للحفاظ على رطوبة البشرة، وعندما تزداد هذه الإفرازات تتحد مع خلايا الجلد الميت، والأتربة، والجراثيم، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، والبثور على البشرة، لذلك ينصح أخصائيو الجلد دائمًا مرضاهم بضرورة إتباع حمية غذائية منخفضة السكر.

هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟


في الواقع ظهور حب الشباب ليس مرتبط بالشوكولاتة بشكل رئيسي، ولكن بالأطعمة الغنية بالسكر بشكل عام، والأطعمة عمومًا التي تسبب في ارتفاع سكر الدم، والأنسولين حتى، ولو لم تكن حلوة المذاق، مثل الكربوهيدرات الغير صحية، والتي ترفع سكر الدم، لذا، فإن استهلاك معدلات صغيرة من الشوكولاتة سواء في صورتها الواضحة كمكعب من الشوكولاتة، أو مع الكراميل، والأيس كريم ليس من المفترض أن تكون سببَا رئيسيًا في ظهور البثور على الوجه. 

هل الشوكولاتة الداكنة صحية ؟


الشوكولاتة الداكنة صنفت على أنها صحية نظرًا، لأنها  تحتوي على مادة الفلافونويد الموجودة في الكاكاو، والمعروف عنها أنها مضاد جيد للالتهاب، ولكن من ناحية أخرى تحتوي الشوكولاته الداكنة على زبدة الكاكاو، والتي تتكون من الدهون المعروفة باسم حمض الأوليك وحمض الإستياريك، وقد تم تجربة هذا النوع من الدهون على الحيوانات، وأثبتت الدراسات أن هذه الدهون تؤدي إلى انسداد المسامات، وإذا تم قياس هذا الأمر على البشر، فسنجد أن انسداد المسام يؤدي إلى الإصابة بالبثور، والالتهابات في فروة الرأس.


علاقة الشوكولاتة بالبشرة الدهنية


التعرض للبثور، والحبوب بجانب أنه مرتبط بارتفاع سكر الدم، إلا أنه أيضًا مرتبط بطبيعة البشرة، فالبشرة الدهنية مثلًا تكون أكثر عرضة لظهور البثور من البشرة الجافة، لذا، فقد يزداد الأمر سوءًا مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة المرتفعة السكر، مثل الشوكولاتة، أو غيرها من الأطعمة السكرية، وبعيدًا عن طبيعة البشرة، هناك أشخاص يكونون أكثر حساسية تجاه الشوكولاتة من غيرهم، فمن الممكن أن تظهر البثور على البشرة من جراء تناول كمية قليلة من الشوكولاتة، في حين أن هناك بشرة أخرى لا تتفاعل  مع الشوكولاتة بهذا الشكل. 

خلاصة القول 


لكي لا تحتاروا كثيرًا، فيما تم ذكرة، خصوصًا أن تساؤل هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟ إجابته قد تكون بالإيجاب، أو النفي على حسب طبيعة كل بشرة، وأخرى، إلا أن نصيحتنا الأخيرة لك هو أن تختبر أنت بشرتك بنفسك، وتلاحظها جيدًا بعد تناول كميات قليلة من الشوكولاتة، فإذا وجدت أن البشرة تتفاعل معها، فبذلك تكون بشرتك أكثر حساسية تجاه تناول الشوكولاتة، ويجب لك الحد من تناولها. وفي الحقيقة لابد للإنسان أن يتابع حساسية بشرته تجاه كافة أنواع الأطعمة التي يتناولها بشكل عام، وهذا حتى يستطيع أن يحدد مدى حساسيته تجاه بعض أنواع الأطعمة من عدمها.


في النهاية نكون قد جاوبنا هل تتسبب الشوكولاتة في ظهور حب الشباب ؟ لمزيد من المعلومات التي تخص البشرة بشكل عام زوروا قسم العناية بالبشرة في موقع مصارحة.

إرسال تعليق

0 تعليقات