Boxed(True/False)

كيفية التخلص من دهون البطن

كيفية التخلص من دهون البطن

كيفية التخلص من دهون البطن
كيفية التخلص من دهون البطن


نناقش اليوم كيفية التخلص من دهون البطن فالكثير من الأشخاص يواجهون صعوبات في التخلص من دهون البطن فهم لا يدركون جيدًا كيف يتعاملون مع هذه الدهون، وما هي الآلية المثلى للتخلص منها، هل هي بالرياضة، فإن كانت بالرياضة ما هي التمارين الأمثل التي تأتي بنتائج فعالة للتخلص من هذه الدهون المستعصية المتراكمة داخل البطن منذ سنوات طويلة، وإن لم تكن بالرياضة، وكانت بالنظام الغذائي، ما هو النظام الغذائي الأمثل الذي يساهم في التخلص منها بشكل نهائي بلا عودة، في الواقع التخلص من دهون البطن لا يعتمد على آلية تطبيق واحدة، وإنما يحتاج إلى أكثر من آلية يجب مراعاتها عند الرغبة في التخلص من هذه الدهون، لذا إليكم في التقرير التالي الحل الأمثل لـ كيفية التخلص من دهون البطن 

كيفية التخلص من دهون البطن 


بغض النظر عن التمارين الرياضية الخاصة بالبطن التي تتبعها للتخلص من الدهون المتراكمة فيها، فهي لن تجدي نفعًا بالشكل الذي تطمح إليه. فـ الحل يكمن في تدريب جسمك بالكامل، بدلًا من تدريب منطقة بعينها، بالإضافة إلى مد جسدك بالمغذيات التي يحتاجها، وهذا لتتمكن من فقدان الدهون بشكل عام، وإذا تمكنت من فقدان دهون جسمك، فهذا يعني أنك أيضًا ستتخلص من دهون بطنك.

كم مرة تحتاج إلى التدريب لكي تتخلص من دهون البطن   


نظرًا لأنه لا يمكن التحكم بشكل كامل في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بعينها، لذا الحل يكمن في خفض نسبة الدهون الكلية في الجسم بشكل عام، والمدة الأنسب لتتمكن من ذلك هو التدريب خمس أيام في الأسبوع، صحيح أن النتائج لن تكون متشابهة لدى كل مطبقين الرياضة، حيث أن الأمر يعتمد على العمر، والقدرات البدنية، والأهداف التي يرغب كل شخص في الوصول إليها، ولكن خمس أيام في الأسبوع تعد مدة فعالة جدًا للتخلص من دهون البطن وأي دهون أخرى متراكمة في الجسم كله.

ما هي التمارين التي ينبغي عليك التدرب عليها للتخلص من دهون البطن 


بما أن المدة التي ستدرب فيها هي خمس أيام أسبوعيًا فننصحك بتقسيمها بين أنواع تمارين مختلفة، فأجعل 3 أيام لرفع الأثقال، ويومين للتمارين الخاصة بالقوة، والقلب، مثل الركض، السباحة، ركوب الدراجات، وغيرها من التدريبات التي تطلب قوة عضلية. حاول دائمًا أن تقوم بمزج تمارين مختلفة في نظامك الرياضي تعتمد في آلية تطبيقها على تحريك المفاصل، والضغط على العضلات، لأن هذا النوع من الحركات تتطلب لأدائها المزيد من الطاقة، مما يترتب عليه حرق المزيد من الدهون،  ناهيك عن أن المزج بين التمارين، وبعضها البعض يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي داخل جسم الإنسان، وبالتالي رفع معدل حرق الدهون الخاص بجسم الإنسان.

ماذا تأكل للتخلص من دهون البطن  


كما وضحنا في السابق أنه لا يمكن التخلص من دهون البطن اعتمادًا فقد على التمارين الرياضية، ولكن الأمر يحتاج أيضًا إلى اتباع نظام غذائي صحي، ولكي يكون نظامك الغذائي فعالًا في هذا الشأن عليك الحرص على ترطيب جسمك بشكل مستمر من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، والتركيز على تناول الأطعمة المعدة منزليًا، والغنية بالألياف، مثل العدس، واللفت، والبطاطا الحلوة، وهذا لكي تبقيك في حالة شبع لأطول فترة ممكنة. كما ينصح خبراء التغذية الراغبين في التخلص من دهون البطن بضرورة تقنين كمية السكر الذي يستهلكونه يوميًا بحيث لا يزيد عن 25 جرام، وتقنين المنتجات التي تحتوي على الجلوتين، مثل الخبز الأبيض، والمعجنات، لأنها تؤثر على مستويات الأنسولين داخل الجسم بالارتفاع، مما يتسبب في زيادة الوزن.



في النهاية نحن نعلم جيدًا أن التخلص من دهون البطن ليس بالأمر الهين على الإطلاق، فالأمر يتطلب منك بذل الكثير من المجهود، والتضحية بالكثير من المغريات اللذيذة، ولكن على الجانب الآخر، هذا لا يبدو شيئًا في نظير الحصول على الوزن المثالي الذي تريد الوصول إليه. لمزيد من مقالات المتعلقة بالوزن قم بزيارة قسم العناية بالوزن في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات