Boxed(True/False)

الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع

الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع

الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع
الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع


هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع فعلى رفوف المتاجر هناك الكثير من الأطعمة التي يتم الترويج لها على أنها صحية، ومن الأمن استهلاكها بالنسبة للذين يتبعون أنظمة غذائية صحية، ورجيمية، ولكنها في الواقع ليست بريئة، ولا صحية، وهذا بالتحديد ما سنتعرف عليه في التقرير التالي، حيث سنتناول معكم الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع فتابعونا.  

الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع


ألواح الجرانولا 


اكتسبت ألواح الجرانولا شهرة واسعة الفترة الماضية كونها من أكثر الخيارات الصحية التي يمكن استهلاكها، ولكنها في الواقع ليست كذلك، خصصوصًا إذا تم شراؤها من على رفوف المتاجر، كونها تتضمن نسب عالية من السكر المضاف، لاكسابها الطعم الشديد الحلاوة، لذا يمكنكم ببساطة الاعتماد على الجرانولا المحضرة منزليًا، بدلًا من الجاهزة، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل ألواح الجرانولا من هنا

فشار الميكرويف


الفشار في الواقع من الخيارات الصحية التي يمكن استهلاكها داخل الأنظمة الغذائية الصحية، كونه يحتوي على الألياف التي تساعد على الشبع، ومؤخرًا ظهرت على رفوف المتاجر علب فشار الميكروويف، وبالرغم من أنه من المعروف أن الفشار صحي، إلا أن هذه العلب لا تحتوي على أي خيارات صحية، نظرًا لكونها تضم بداخلها مستويات عالية من الصوديوم، وثنائي الأسيتيل الكيميائي، مما يعدها خيار غير صحي على الإطلاق، لذا لا داعي لشراء فشار الميكرويف من الخارج، وقم بتحضيره في المنزل فهو أفضل، وأضمن، وأمن استهلاكه داخل الرجيم الخاص بك.  

الزبادي المنكّه


الزبادي معروف أيضًا أنه خيار صحي يمكن استهلاكه داخل الرجيم، ولكنه الزبادي المنكه ليس كذلك، خصوصًا مع كمية السكر الزائدة التي يتضمنها عن الزبادي العادي، وبالطبع هذا ضارًا جدًا بأي نظام غذائي صحي، لذا يمكنك الاعتماد على الزبادي العادي غير المنكه أو الزبادي اليوناني فهذه خيارات قليلة السكر، وعالية البروتين.

السلطات الجاهزة 


السلطات داخل المتاجر والتي تكون جاهزة للأكل، وتدعي أنها من الأطعمة الصحية في الواقع هي ليست كذلك، نظرًا لكونها تحوي بداخلها كميات عالية من الصوديوم، والدهون، ناهيك عن مجموعة كاملة من المواد الحافظة التي يتم وضعها لمنعها من التعرض إلى التلف، وبالتأكيد هذا لا يصب في مصلحة أي نظام غذائي صحي، لذا وفر القليل من الوقت لإعداد السلطة الخاصة بك بنفسك. 

الخبز متعدد الحبوب 


ليس معنى أنه متعدد الحبوب أنه ينتمي إلى فئة الأطعمة الصحية التي يمكننا تناولها دون خوف، وذلك لأن الحبوب المطحونة دائمًا ما تفتقر إلى الألياف التي تساعد على إمداد المعدة بالشبع، كما تفتقد إلى العناصر الغذائية الأساسية للجسم، مثل الحديد، والمغنيسيوم، والفيتامينات، لذا تأكد من اختيار خبز القمح الكامل، وليس متعدد الحبوب.  

الفاكهة المجففة 


الفاكهة المجففة من الأطعمة الصحية التي يمكننا تناولها دون خوف، ولكن تلك المعبأة في المتاجر تضم بداخلها كميات كبيرة من السكر الذي يمكنه أن يدمر أي نظام غذائي صحي، لذا تجنبها، وإذا أردت شرائها حاول التأكد من أنها لا تحتوي على أي سكر إضافي.

كيف يمكن التأكد من أن الأطعمة الصحية التي تتناولها هي صحية في الواقع؟


الانتباه إلى المكونات 


لا تجعل اللافتة الأمامية للمنتج تخدعك بكلمة "صحي" المتواجدة عليها، ولكن يجب الانتباه ايضًا إلى المكونات التي أعد منها المنتج، والتي في الغالب ستكون في الجهة الخلفية للمنتج، ومنها ستعرف هل فعلًا هذا المنتج خالي من السكر، والجلوتين، والدهون، والمواد المصنعة أولا، ومن هنا ستعرف جيدًا هل هذه المكونات صحية بالنسبة لك أم لا. 


فهم المكونات المكتوبة 


هناك الكثير من المكونات التي دائمًا ما نجدها غير مفهومة مثل الزيوت المهدرجة، والسكر المضاف، وغيرها الكثير من الأشياء، وهي في الواقع لا نعلم عنها شيئًا هل هي صحية، أو لا، ومما تتكون في الأساس، لذا يمكنك الاستعانة بالانترنت توضيح هذه المصطلحات التي لا تفهمها. لكي تعرف ماذا تستهلك حقًا، وما هي المواد التي تدخل إلى جسمك. 


إلى هنا نكون قد تعرفنا على الأطعمة الصحية التي تعتقد أنها صحية لكنها ليست كذلك في الواقع لمزيد من المقالات الخاصة بالتغذية يمكنكم زيارة قسم التغذية أو قسم العناية بالوزن في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات