Boxed(True/False)

كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها

كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها

كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها
كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها


كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها هذا هو بالتحديد ما نتناوله في مقال اليوم، فهناك الكثير من الأشخاص غالبًا ما يواجهون مشاكل مع معرفة نوع البشرة لديهم، مما يؤدي بالتبعية إلى مشاكل عند التعامل معها، أو استهلاك مرطبات، وكريمات غير مناسبة لها، بالرغم من أنها فعالة على أنواع بشرة أخرى. ومن الأنواع المعروفة عن البشرة هي البشرة الجافة، والبشرة العادية، أو الطبيعية، والبشرة الدهنية، أو الزيتية، بالإضافة إلى البشرة المختلطة، وإذا عرفتِ ما هو نوع بشرتك بالتحديد ستعرفين كيف تتعاملين معها بشكل صحيح، لذا دعونا نساعدكم اليوم في بناء روتين العناية بالبشرة الخاصة بكم، من خلال التعرف عليها، وعلى المناسبة لها. 

كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها


تشعر بالحكة، والقشور، هذا يعني أنك تعاني من البشرة الجافة


إذا لحظت أن جلدك متقشر، وتعاني من الحكة، فمن المرجح جدًا أنك تعاني من البشرة الجافة، وأصحاب البشرة الجافة يعانون من طفرة وراثية خاص ببروتين في الجلد يدعى filaggrin، يعمل هذا البروتين على حبس رطوبة الجلد الداخلية، وإبقاء البيئة الخارجية للجلد أكثر عرضة للجفاف، لذا فإن أصحاب البشرة الجافة هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية المتنوعة مثل الأكزيما. وإذا كانت تساورك المزيد من الشكوك تجاه بشرتك إذا كانت جافة أو لا، كل ما عليك فعله هو النظر إلى راحة يدك، فإذا وجدتها تحتوي على الكثير من الخطوط، والتجاعيد أكثر من الطبيعي لمن هم في سنك، فبالتأكيد أنت تعاني من البشرة الجافة.


ولكي تعتني ببشرتك الجافة أنت بحاجة إلى إمدادها بمزيد من الترطيب أكثر من المعدل الطبيعي، كما ينبغي دائمًا استخدام مرطبات العناية بالبشرة الجافة، خصوصًا في فترات الطقس الجاف، والبارد, التي تضيف المزيد من الجفاف على البشرة. 

إذا كنت لا تعاني من أي مشاكل، فبالتأكيد بشرتك عادية 


إذا كانت بشرتك مثالية، وخالية من أي مشاكل، يحيث لا يعتليها زيت، او قشور، فمن المحتمل جدًا أن تكون بشرتك من النوع العادي، وهذا النوع من البشرة هو من أفضل أنواع البشرة التي يمكن أن يمتلكها شخص على الإطلاق، فكل ما عليك فعلة للحفاظ عليه هو استخدام منظف لطيف على البشرة، ومرطب خفيف فقط لا غير. 

إذا كانت بشرتك لامعة، وتحتوي على حب الشباب، فبالتأكيد بشرتك دهنية 


البشرة الزيتية، أو الدهنية تعد واحدة من أهم العلامات الدالة عليها هو اللمعة الموجود فيها، وهذا نظرًا لإنتاج مسام الجلد نسبة عالية من الزيوت، وهي مرهقة في كونك معها ستعاني من حب الشباب، والرؤوس السوداء، ولكن على الجانب الآخر، هي رائعة لأنك معها ستشهد تجاعيد أقل مع التقدم في العمر مقارنة مع أنواع البشرة الأخرى.


والعناية بالبشرة الدهنية تحتاج إلى تجنب الكريمات، والمرطبات الدهنية الثقيلة، واستخدام منظفات بشرة خفيفة، وملائمة للبشرة الدهنية. 


إذا كانت بشرتك تعاني من اللمعة، والقشور، فبالتأكيد بشرتك مختلطة


إذا كان هناك مناطق زيتية، وأخرى جافة في بشرتك، فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة المختلطة، وفي الغالب ستجد أن المناطق الدهنية في البشرة تتمركز عند الأنف، والذقن، والجزء الأوسط من خديك، في حين أن المناطق الجافة تتواجد على جوانب خديك وجبهتك.


والعناية بالبشرة الدهنية في حاجة إلى الجمع بين مستحضرات العناية بالبشرة الجافة، ومستحضرات العناية بالبشرة الدهنية، فـ المستحضرات، والكريمات التي تحتوي على زيت، وماء هي مناسبة للمناطق الدهنية، أما التي تحتوي على نسبة أعلى من الزيت، والماء هي ممتازة للمناطق الجافة. 


في النهاية قدمنا لكم كيفية معرفة نوع البشرة وطرق الاعتناء بها ولقد وضحنا كل نوع بالتفصيل، ولكن إذا كانت ما زالت هناك لديك شكوك تجاه نوع بشرتك ننصح بضرورة الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لكي تقطع الشك باليقين. لمزيد من المعلومات عن البشرة يمكنكم زيارة قسم العناية بالبشرة في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات