Boxed(True/False)

خايفه من سحب البويضات











بعد العملية كل ما ستشعرين به هو ألم في أسفل البطن، أو يمكن أن نشبه هذا الألم بمغص الدورة الشهرية تمامًا مثله، وبمجرد أن تأخذين مشروب دافئ كـ كوب من الحلبة، أو اليانسون ستشعرين أن هذا الألم قد هدء بالكامل. لذا ينصح بتحضير مشروب دافيء لتناوله بعد القيام من العملية إذا لم يكن مركز الإخصاب الذي ستخضعين فيه للعملية يقدم ذلك، ولكن أغلبية مراكز الحقن المجهري تقدم مشروب دافيء بعد عملية سحب البويضات فهو أمر غير مكلف لهم، وهو ضروري لأن السكر الموجود في المشروب يعمل على تنشيط الدورة الدموية، خصوصًا بعد فترة صيام طالت لأكثر من 8 ساعات، وهذا حتى تستطيع الأنثى النهوض ومغادرة المركز.


يجب الانتباه إلى أنه قد يطلب منك الطبيب قضاء ساعة أو أقل على السرير بعد إجراء العملية، وهذا للاطمئنان على الصحة العامة لكِ، وأن لا وجود لأي آثار جانبية ناتجة عن الخضوع للتخدير، وفي الغالب لن تشهدي دوخة، أو إغماء، ولكن حرصًا على تجنب ذلك لن يتم إزالة الكالونة الخاصة بـ إبرة التخدير إلا قبل الدقائق الأخيرة من مغادرة المستشفى، وهذا حتى يتم استخدامها في حالة تعرضت الأنثى إلى الإغماء بعد العملية، ولكن نؤكد أن هذا نادرًا الحدوث.


قد تشهدين أيضًا تساقط بعد الدماء بعد إجراء عملية سحب البويضات ولكن لن تكون دماء غزيرة لذا فمن باب الاحتياط ننصح بضرورة أخذ فوط صحية لاستخدامها بعد العملية. 

بعد ذلك يمكنك مغادرة المستشفى بسلام، ولن تشعري بأي تعب، ولكن المهم ألا تبذلي اي مجهود بعد العملية مباشرة، فأنتي بحاجة إلى الراحة يومين على الأقل بعد العملية، لأنكِ لو بذلتي مجهود قد تتعرضين إلى ألم في الحوض، وألم في الظهر، لذا ننصح بالتزام الراحة تمامًا بعد الوصول إلى المنزل.


بهذا نكون قد شرحنا لكِ أنه لا داعي لأن تكوني خايفه من سحب البويضات لأنها عملية بسيطة للغاية، وغير معقدة، وليس هناك أي آثار جانبية تذكر مترتبة عليها. لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات