Boxed(True/False)

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري
نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري هو من الأمور المقلقة للغاية إلى كل سيدة مشت مشوار الحقن المجهري بكل أدويته، وصعوباته المرهقة، لذا عندما تشهد نزول الدم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري والتي هي الفترة التي تظل فيها تراقب كل التغيرات التي تطرأ على جسدها، وتشعر بها آملة أن تكون حاملًا، فيأتي ظهور الدم مخيبًا كل آمالها لدرجة أنها تعتقد أن هذه هي النهاية وأنه لا أمل في حدوث الحل، فـ هل نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  يعني فشل الحقن المجهري أم ماذا، وإذا لم يكن يعني ذلك، فماذا يعني بالتحديد، هذا هو ما سنناقشه في التقرير التالي فتابعونا.  

 

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


قد تشهد الأنثى أثناء فترة الانتظار والتي هي في الغالب 15 يوم من يوم إجراء عملية الحقن المجهري نزول قطرات من الدم، وهذا في الواقع قد يرجع إلى عدة أسباب نصنفها بالشكل التالي/ 

وجود التهابات 


في حالات إذا كانت المرأة تعاني من التهابات مهبلية، خصوصًا مع كمية التحاميل المهبلية المكثفة التي تأخذها في فترة الانتظار هذه لتثبيت الحمل، فيكون من الطبيعي أن تشهد التهابات في جدار المهبل الداخلي، فقد يؤدي ذلك إلى نزول بعض قطرات من الدم.

غرس الأجنة 


في الكثير من الأحيان قد يكون ظهور الدم ناتج عن عملية غرس الأجنة في جدار الرحم عندما تلتقي الأوردة الدموية مع بعضها البعض، ولكن يجب الانتباه أن هناك 40% فقط من السيدات التي يمكنها أن تشهد نزول دم عند غرس الأجنة في الرحم، وليس أنه شيء نمطي تشهده كل سيدات العالم.

أدوية السيولة 


من المعروفة في فترة الانتظار الخاصة بعمليات الحقن المجهري أن السيدة يتم إعطائها أدوية للسيولة، وهي في الغالب تكون حقن تحت الجلد، وأقراص أسبوسيد، وقد تكون هي السبب في إصابتك بالنزف الدموي أثناء فترة الانتظار الخاصة بالحقن المجهري، لذا فسيطلب منك على الفور التوقف عن تناولها فترة من الوقت لحين يختفي نزول الدم تمامًا، ومن ثم ستعاودين لأخذها مرة أخرى. 

انذار بالإجهاض 


في الواقع قد يكون هذا آخر ما تريدين سماعه في هذه المرحلة بالتحديد، ولكنه في الحقيقة من الأشياء غير المستبعدة في مثل هذا التوقيت، فإذا كان النزف غزير، ويميل إلى اللون الأسود القاتم، وذو رائحة كريهة فيمكن أن يكون انذار بالاجهاض.

متى ينزل الدم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


في الغالب ستشهدين نزوله في اليوم التاسع، أو العاشر، أو الحادي عشر من فترة الانتظار بعد الحقن المجهري، قد تشهد سيدات نزول قطرات دم في غير هذه الأيام على حسب طبيعة كل جسم، وتعامله، ولكن في الغالب تكون هذه هي الأيام التي تشهد فيها المرأة نزول الدم.

كيف يكون شكل الدم 


المفروض أن يكون على هيئة قطرات، وليس غزير لكي نتمكن من الاطمئنان قليلًا، وقد يكون في البداية مائل إلى اللون الأحمر الفاتح، وبعدها قد يتحول إلى اللون البني الغامق بعض الشيء، أهم شيء ألا يكون مائل إلى اللون الأسود القاتم. وليس شرطًا أن ينزل على مدار اليوم، وإنما فقط قطرات قليلة في خلال اليوم بأكمله، ويتوقف عن النزول بعد ذلك.

ماذا أفعل إذا شهدت نزول قطرات دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري 


في البداية عليكِ التوقف عن تناول أدوية السيولة تمامًا إلى حين أن تتأكدي من أن الدم ارتفع، كما يجب عليكِ تناول 4 حبوب يوميًا من دواء kapron فهو يعمل على وقف النزيف، كما أنه غير مضر على الأجنة التي تم ترجيعها، ويتم تناوله حبتين في الصباح، وحبتين في المساء إلى حين أن يتوقف الدم عن النزول بالكامل وبعد التوقف في حدود 4 أو 5 أيام يمكن الرجوع مرة أخرى إلى أدوية السيولة. مع الحرص على تناول كل أدوية المثبتات في الميعاد الخاص بها.


في حالة إذا كنتي تعانين من مغص شديد في البطن يمكنك الاستعانة بإبرة buscopan فهي تعمل على التهدئة من تقلصات الرحم، وإذا لم تجدي حبوب الكابرون التي سبق وتحدثنا عنها يمكنك الاستعانة بحقن برونتوجيست لوقف النزيف، ولكنها مؤلمة بعض الشيء بالرغم من فعاليتها الشديدة. 


في النهاية يجب أن تتوكلي على الله عز وجل فهو الوحيد القادر على خلق الأرواح في الأرحام، ولا تنسى استشارة الطبيب الخاص بحالتك حتى تطمئني بشكل كامل على وضعك الصحي، لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات