Boxed(True/False)

هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري ؟

هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري ؟

هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري؟
هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري؟


هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري ؟ هو واحد من الأسئلة الهامة التي دائمًا ما تطرح نفسها عند القيام بعملية التلقيح الصناعي حيث دائمًا ما تشغل تفكير كل أنثى، فهي تريد أن تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الأجنة دون ضرر، حتى، ولو كانت ستأتي على راحتها لهذا نجاوبكم في التقرير التالي على تساؤل هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري ؟ بالإضافة إلى تساؤلات أخرى يتم طرحها عندما يتعلق الأمر بالحقن المجهري . 

الحقن المجهري 


هي عملية تلقيح صناعي فيها يعتمد الطبيب تنشيط المبيض الخاص بالأنثى، وإخراج أكبر قدر من البويضات الصالحة للإخصاب، ومن ثم اختيار أحسنها، وبعدها اختيار حيوان منوي من عينة الزوج، وحقنه داخل البويضة الصالحة للإخصاب، ومن ثم زرعها في رحم الأنثى من جديد في عملية تسمى بـ إرجاع الأجنة, ولقد تحدثنا في السابق عن آلية سير عملية الحقن المجهري بالتفصيل لذا يمكنكم الرجوع لها. 

هل ينفع السفر بعد الحقن المجهري ؟


في الواقع هذا السؤال حوله الكثير من اللغط، ولكي لا تحتاري كثيرًا يجب أن تفهمي أن هذا اللغط ناتج أساسًا من المعلومات المغلوطة التي كان يتم الاعتماد عليها في السابق عند القيام بالحقن المجهري ، ففي الماضي كانت المرأة تمنع من الحركة تمامًا عند إرجاع الأجنة لدرجة أنها كانت تمنع أيضًا من دخول للحمام، ويتم تفريغ المثانة الخاصة بها بشكل يدوي بواسطة الممرضات، ولكن هذا كله أثبت خطأه، وتم إثبات أن الحركة ضرورية لتنشيط الدورة الدموية، وتنشيط الأجنة من جديد.


لذا، فالسفر طالما أنه بوسيلة مواصلات مريحة، وغير مجهدة للغاية لا خوف منه على الإطلاق، فيمكنك مثلًا إذا قمتِ بالعملية في محافظة ما السفر في نفس ذات اليوم بعد العملية إلى المحافظة التي تعيشين فيها دون أي مشكلة. 


أما النسبة للسفر عن طريق الطيران، فينصح الانتظار لمدة 3 أيام، ويمكنك بعدها المغادرة  إلى بلدك دون أي مشكلة، وممارسة حياتك بشكل طبيعي.

هل ينفع دخول الحمام بعد الحقن المجهري ؟


تساؤل آخر غريب بعض الشيء، ولكنه دائمًا ما يتم طرحه من قبل السيدات الذين يخضعون للحقن المجهري ، وفي الواقع لا مشكلة من دخول الحمام، لأن البويضات يتم غرسها في جدار الرحم، وليس في المهبل، لذا فهي لن تتعرض للسقوط إذا دخلتي الحمام، أو ما شابه، فلا تقلقي من هذا الشيء.

هل ينفع الحركة بعد الحقن المجهري ؟


طالما أتت الحركة في حدود المعقول تكون أمنة بل، ومستحبة أيضًا في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري، فالحركة مهمة لتنشيط الحركة الدموية، ولتفادي الإصابة بجلطة في الرجل، المهم أن لا تكون الحركة مبالغ فيها، تحركي في منزلك بشكل طبيعي، واطبخي أكلك دون خوف المهم ألا تحملي أشياء ثقيلة، ولا تعرضين نفسك لحرارة مرتفعة، أو تنحني إلى الأسفل، أو تقومين بدفع أشياء ثقيلة من مكانها. كما يمكنك نزول السلالم مرة واحدة يوميًا. 

هل ينفع ممارسة العمل بعد الحقن المجهري ؟


يمكنك ممارسة وظيفتك بشكل عادي طالما أنها لا تتضمن أي مجهود بدني مبالغ فيه، فهذا أيضًا من الأمور المحببة حاليًا عند إجراء الحقن المجهري، فدائمًا ما تنصح المرأة أن تمارس حياتها بشكل طبيعي للغاية، ولا تشغل نفسها بالتفكير المطول الذي سيرهقها نفسيًا، وجسديًا.



في النهاية لكي لا تحتاري كثيرًا بين المنتديات، والمواقع لدرجة أنكِ لن تعرفين أين الصح من الخطأ؟ يجب أن تفهمي أن هذا التناقض بين الراحة، وعدم الراحة راجع إلى الجهل بمساوئ الراحة في الماضي، فـ الأطباء أنفسهم كانوا ينصحون في بداية الأمر بالراحة التامة، ولكن مع تطور الطب، تم إثبات أن الحركة ستكون أفضل طالما كانت في حدود المعقول. لمزيد من المعلومات زوروا قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات