Boxed(True/False)

نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري
نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


هناك الكثير من المعلومات المثارة حول فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وهناك منها ما هو صحيح، ويجب الالتزام به، وهناك منها ما هو مغلوط ويجب عدم النظر له بجدية من الأساس، لهذا نقدم لك في تقرير اليوم نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وهي مجموعة من النصائح التي ننصح كل أنثى بضرورة الالتزام بها، بالإضافة إلى أننا سنكشف أيضًا عن المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عن هذه الفترة.

فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


هي فترة تقدر بـ أسبوعين أو 15 يوم في بدايتها تقوم الأنثى بعملية إرجاع الأجنة، وبعدها سيكون عليها الانتظار هذه المدة السابق ذكرها لكي تتأكد من نجاح عملية الحقن المجهري من عدمها، وتمكنها من الحمل، أو لا. وفي هذه الفترة هناك الكثير من التعليمات التي يجب عليها الالتزام بها.

نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


الحمام 


هناك اعتقاد شائع أن التبول بعد عملية ارجاع الأجنة بشكل مباشر سيعمل على إسقاط الأجنة التي تم زرعها، وهذه في الواقع معلومة مغلوطة، لأن الأجنة مزروعة في الرحم، وليس في المهبل، والمرأة تتبول من المهبل، وليس الرحم. من ناحية أخرى، ضروري أن تقوم المرأة بالتبول، لأنها تكون شربت كمية كبيرة من المياه قبل الدخول إلى عملية إرجاع الأجنة، وهذا قد يضر بالمثانة، والكلى إذا أصرت على الاحتفاظ بالمياه دون تفريغها، لذا لا ضرر من دخول الحمام، والتبول بعد ارجاع الاجنة.

الاستحمام 


شيء آخر يتم منعه في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وهو الاستحمام معللين بذلك أن هذا خطر على الأجنة، في الواقع ليس هناك مادة طبية علمية واحدة تشير إلى أن الاستحمام يؤدي إلى سقوط الأجنة التي تم زرعها، فقط ما يتم التحذير منه عند الاستحمام هو استخدام مياه شديدة السخونة، فهذا شيء خاطئ، إنما يمكنك الاستحمام بشكل طبيعي عادي طالما تعتمدين المياه الفاترة في استحمامك.

الحركة 


أيضًا هناك اعتقاد شائع بضرورة جلوس المرأة على ظهرها دون حراك أول 3 ساعات بعد إجراء عملية إرجاع الأجنة، وهذا أيضًا شيء خاطئ، لأننا في حاجة إلى تنشيط الأجنة المزروعة حديثًا، وهذا يكون من خلال تنشيط الدورة الدموية الخاصة بالأنثى، والدورة الدموية لا تنشط إلا بالحركة، لذا لا ضرر من الحركة طالما كانت معقولة، ولا تتطلب مجهود كبير. 

الطعام 


هناك قائمة من الممنوعات، والمسموحات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ودائمًا ما ننصح باعتماد نظام غذائي صحي، والإكثار من الأطعمة الغنية بالسوائل سواء خضروات، أو فواكه، وقد تناولنا في السابق الاطعمة في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري يمكنكم الرجوع للمقال، والتعرف عليها. 



الأدوية 


مهم جدًا الإلتزام بالنظام العلاجي الذي أعطاه لكِ الطبيب الخاص بحالاتك الصحية، وعدم إهمال المثبتات، ولا أدوية الفيتامينات، ولا الفوليك اسيد لأنها جميعها أدوية مهمة، وتصب في مصلحة نجاح عملية الحقن المجهري الخاص بكِ لذا لا تتجاهليها.  


في النهاية قدمنا لكم نصائح فترة الانتظار بعد الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات