Boxed(True/False)

أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري
أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


نقدم لكم أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  فدائمًا ما نجد الكثير من القيل، والقال بخصوص الأطعمة التي يجب تناولها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وفي الواقع قائمة الممنوعات التي نجدها على صفحات المواقع وعلى لسان المقربين من العالمين، وغير العالمين متنوعة وعديدة، وقد يصل المنع إلى حد تجويع الذات، أو أكل أطعمة لا نتلذذ بها، وفي الواقع فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ليست عذاب، وإنما يجب أن تمر كفترة عادية جدًا مع مراعاة بعض التعليمات، والمحاذير فقط لا غير، لذا دعونا نتعرف اليوم على أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري 

أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


الحمل الذي يحدث بفعل الحقن المجهري عزيز، وكل أنثى تقوم بعملية الحقن المجهري تنتظر بفارغ الصبر أن تنقضي الأيام لتعرف النتيجة على وجه السرعة، وبالطبع هي تريد أن تكون النتيجة إيجابية، لذا تحرص دائمًا على أن تتبع كل التعليمات التي تعطى لها بحذافيرها حتى لا تشعر أنها مقصرة في شيء، ومن أهم التعليمات التي يتم التنبيه إليها في غرفة الانتظار قبل الدخول لإجراء عملية إرجاع الأجنة هي الـ أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  لذا دعونا نعرفكم على قائمة الممنوعات، وأسباب المنع.


الكبدة، الكبدة مليئة بفيتامين أ وبالطبع هو من الفيتامينات الرائعة، ولكن الكبدة تحتوي على نسبة كبيرة من هذا الفيتامين، مما يضر بالأجنة، وبتسبب في تشوهات لها، لذا يجب الإقلال منها، بحيث تكتفي بأكل كمية قليلة منها مرتين فقط في الشهر.


التمر، التمر رائع عندما يتم تناوله بكثرة في الفترة الأخيرة من الحمل تحديدًا في أواخر الشهر التاسع، حيث يعجل الولادة، ولكن احذري من تناول كمية كبيرة منه في الشهور الأخرى من الحمل، وهذا حتى لا تتسببي في فتح عنق الرحم. نحن لا نمنعك عن تناول التمر، بل بالعكس يجب أن تتناوليه حيث يحتوي على كمية كبيرة من المعادن، والعناصر الغذائية، ولكن يجب أن تتعلمي كيف تأكلين كمية معتدلة منه بمعنى لا تتجاوزي الثلاث تمرات يوميًا منه مثلًا، فهي حصة رائعة للغاية للاستفادة من مغذياته دون أضراره.


الدهون، في الواقع في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ومع فترة الحمل أيضًا دائمًا ما ينصح الأطباء بضرورة الحرص على البعد عن تناول الدهون، والمقليات، وهذا لأنها تتسبب في العديد من الأمراض، أهمها السمنة، ونحن لا نريد لك زيادة الوزن، حيث هذا غير محبذ في هذه الفترة بالتحديد لعدم الإضرار بالأجنة، لذا احرصي على تناول الطعام الصحي بدلًا من الملئ بالدهون. وإذا لم تستطيعي قلل من الدهون، والمقليات قدر الإمكان بحيث تستهلكين كميات قليلة منه.


المعلبات، لمحبين المعلبات في الواقع لا ننصح بكثرة استهلاكها، فهناك دول عربية تعيش عليها باستمرار، والمعلبات تحتوي على مواد حافظة، وميكروبات والتي تعمل على إصابة الأجنة بخلل في الكروموسومات لذا تجنبيها.


الشوكولاتة، هي ليست ممنوعة، ولكن لا تكثرين منها لأنها تتضمن بداخلها كافيين، وكثرة الكافيين توقف عمل أقراص الفوليك أسيد التي تعمل على منع إصابة الأجنة بالتشوه، لذا فإحذري الإكثار منها.


الأطعمة الجاهزة، والسناكات، في الواقع يجب أن تتجنبيها قدر الإمكان، وهذا لأن الأطعمة الجاهزة غير مضمون مدى نظافتها، وجودتها، وما هي محتويات البهارات التي تتضمنها بداخلها، لذا تجنبيها قدر الأمكان، والسناكات أيضًا مليئة بالمواد الحافظة وهي ليست جيدة لا في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ولا في فترة الحمل من الأساس.


التونة، دائمًا ما يتم التشديد على ضرورة تجنب التونة خلال فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وخلال فترة الحمل أيضًا لأنها عالية الزنك، وهذا غير جيد للأجنة، لذا إذا كان ولابد من تناولها لا تتجاوزي علبة واحدة صغيرة طوال الشهر، ومن الأفضل أن تتجنبيها.


الأسماك العالية الزنك، هناك العديد من الأسماك العالية الزنك، مثل السلمون، وغيره من الأسماك وهي تعد من أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري كما أنه من الأفضل عدم الإكثار في تناول الأسماك بشكل عام حتى لا تأخذين كمية من الزنك عالية من جراء تناول كمية كبيرة من الأسماك.


اللحوم، اللحوم الطازجة، والمطهية جيدًا هي آمنة للاستهلاك، ولكن عندما يتعلق الأمر باللحوم المصنعة فهذه مضرة بالجسم للغاية سواء في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري أو غيرها من الفترات، ففي النظام الغذائي العادي تعد هذه الأطعمة خطيرة للغاية، ولا يجب تناولها.


السكريات، هي أيضًا ليست ممنوعة، ولكن يجب أن نتعلم كيفية تقنين تناولها، وهذا حتى لا تجدين نفسك في مواجهة مع السكري، ومرض السمنة، لذا فقنينها قدر الإمكان.


في النهاية الحكمة في أطعمة يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  هو تجنب الأطعمة الغير صحية والاعتماد على الأطعمة الصحية، وهي من النصائح التي ينصح بها خبراء التغذية الأشخاص بشكل عام سواء كانوا في فترة الانتظار أو لا، لذا لكي لا تتعبي نفسك كثيرًا في البحث عن الأطعمة الممنوعة، والمسموحة تعلمي كيف تستهلكين كميات معتدلة من الأطعمة، وهذا حتى تتمكنين من الاستفادة من قيمها الغذائية دون أضرارها، لأن الأطعمة جميعها التي خلق الله عزوجل تحتوي على فوائد، ومغذيات، فلم يخلق الله شيء لضرر الإنسان، ولكن يجب أن يتعلم الإنسان كيف يستهلك أطعمته بشكل جيد. 

لمزيد من المعلومات قوموا بزيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات