Boxed(True/False)

نصائح أول 3 شهور حمل

نصائح أول 3 شهور حمل

نصائح أول 3 شهور حمل
نصائح أول 3 شهور حمل


بما أن الله عز وجل قد أكرمك، وحقق لكِ أمنيتك بالحمل، ونتمنى أن يكمل حملك على خير نقدم لكِ اليوم نصائح أول 3 شهور حمل  وهي من النصائح المهمة التي يجب على كل أنثى الالتزام بها، وهذا لأن الحمل في الثلاث شهور الأولى يكون ضعيف للغاية، ويكون أكثر حساسية للمؤثرات الخارجية بعكس الحمل مع بداية الشهر الرابع حينما تكتمل المشيمة بالكامل، ويصبح الجنين محمي داخل رحم أمه بإذن الله تعالى طبعًا، وبخصوص نصائح أول 3 شهور حمل  فهناك منها ما هو بخصوص الشرب، والطعام، والحركة، والأدوية، فدعونا نتعرف عليها بشكل تفصيلي فيما يلي.

نصائح أول 3 شهور حمل


هناك العديد من النصائح التي تسمعها الأنثى في بدايات حملها، خصوصًا إذا كان هذا أول حمل لها نذكر منها.

نصائح بخصوص الطعام 


الأطعمة الصحية الخالية من المواد الحافظة، والدهون المشبعة، والألوان الاصطناعية هي الأطعمة التي ينصح بها، فالخضروات، والفواكه على اختلاف أنواعها هي بالتأكيد من الأطعمة التي ينصح بتناولها، خصوصًا الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مثل الخيار، والخس، والسبانج، والخضروات الورقية، وغيرها من الأنواع. والفواكه أيضًا هي الأخرى لا تقل أهمية عن الخضروات، وخصوصًا فاكهة البطيخ الغنية بالماء، والتي تمنع من تكون الجلطات للمرأة الحامل.


أما بالنسبة للأصناف الأخرى من الأطعمة فننصح بإدراج البروتين مثل السمك، واللحوم، والدواجن بشرط أن تكون مطهية جيدًا، وغير نيئة، أيضًا لابد من الأطعمة عن  اللحوم المصنعة، لأنها تشكل خطرًا على الأم، وجنينها. وبالنسبة للسكريات، خصوصًا أن الحوامل يكون أكثر ميلًا لاشتهاء السكريات، فينصح بضرورة الإقلال منها قدر الإمكان، وعدم المبالغة في تناولها.

نصائح بخصوص المشروبات 


أهم شيء هو تجنب الكافيين، وهذا لأنه يتسبب في تشوهات الأجنة، والكمية المسموح به يوميًا هو 200 ملم فقط، من جانب آخر، يجب تجنب المشروبات شديدة السخونة، واعتماد المشروبات الهادئة الحرارة. أيضًا ينصح باستهلاك كميات كبير من الماء في هذه الفترة لتجنب إصابة الأم الحامل بالجفاف، لذا يجب إدراج حوالي 3 لتر مياة يوميًا على الأقل داخل نظام الحامل. أيضًا لا تنسى إدراج المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات، والكالسيوم مثل الألبان، ومشروب الزبادي المخفوق، وغيرها من المشروبات المغذية، واللذيذة.

نصائح بخصوص الأدوية 


أهم أدوية ينصح بتناولها هو الفوليك اسيد، وهذا منعًا للإصابة بتشوهات الأجنة، بالإضافة إلى بعض أنواع الفيتامينات التي ستصف لك على حسب الحالة الطبية الخاصة بكِ، ونحن لا يمكننا التحدث في بند الدواء كثيرًا، لأن الأمر يختلف من أنثى إلى أخرى، فهناك أنثى تحتاج مثلًا إلى مثبتات طبية في حين أن أنثى أخرى لا تحتاجها. أيضًا هناك أنثى قد تحتاج إلى حقن السيولة في حين أن أنثى أخرى لن تكون بحاجة إليها، فالأمر يعتمد في الأساس على حسب الحالة الصحية الخاصة بكل أنثى.


نصائح بخصوص الحركة 


بند الحركة من البنود المهمة التي تشغل بال كل حامل حديثة العهد، والحركة في الغالب ينصح بها، فهي مفيدة لتنشيط الدورة الدموية، وتفادي الجلطات طالما أتت في حدود المعقول، أما الحركات العنيفة، والمبالغ فيها لا ننصح بها على الإطلاق، لأنها قد تهدد حياة الأجنة، فيمكنك العمل وأنتِ حامل طالما أن شغلك لا يتضمن أي مجهود بدني، ويمكنك الخروج، والتنزه، طالما أنكِ لا تشعرين بأي تعب، وحملك لا يواجه أي مشاكل حرجة.


في النهاية ننصحك باتباع كافة نصائح الطبيب الخاصة بكِ، وهذا لكي يمر حملك بسلام، ونتمنى أن تكملي حملك بسلام، وتقري عينك بمولود سليم معافى. لمزيد من المعلومات راجع قسم الحمل في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات