Boxed(True/False)

التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري
التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري هي من أكثر الأمور التي تعطي لها الأنثى بالًا بعد الخضوع لعملية الحقن المجهري وهذا حتى لا تقوم بمجموعة من الأمور الخاطئة التي تكتب عليها فشل الحقن المجهري ولأن هناك الكثير من التعليمات المتنوعة فيما يخص فترة الانتظار بعد الحقن المجهري في التقرير التالي سنناقش معكم بشكل مفصل ما هي التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري فتابعونا 

التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


هناك عدد من التعليمات الأساسية التي يجب عليكِ الانتباه لها جيدًا، فدعونا نسردها بالترتيب التالي/ 


الأدوية، يجب أن تحرصي على تناول الأدوية في ميعادها المحدد لكِ، وخصوصًا أدوية التثبيت لأن أي خطأ بها قد يؤدي إلى الإضرار بسير عملية الحقن المجهري بنجاح.


الحركة، لا داعي لبذل الكثير من المجهود، وأيضًا يجب الانتباه إلى أنه ليس مطلوب منكِ النوم طول اليوم في السرير، ولكن المهم أن تنتبهي إلى إجراء مجهود ليس كثير فتحركي داخل منزلك، ولكن في حدود المعقول.


رفع الأشياء، ما زلنا مع بند الحركة، وبخصوص رفع الأشياء الثقيلة، أو حتى جرها، أو إزاحتها من مكانها، كل هذه أشياء يجب أن تمتنعي عنها تمامًا. أيضًا لا تقومي بالأنحناء إلى الأسفل، أو رفع قدميك على الحوض أثناء الوضوء للصلاة، كما ينبغي اقتصار نزول السلم على مرة واحدة في اليوم، وفي الضروريات فقط لا غير، فالحركة يجب أن تكون محسومة، وفي حدود المعقول. 

 

السوائل، السوائل بشكل عام من الأشياء التي ننصح بالإكثار منها في فترة الإنتظار، ولكن من جانب آخر، يجب الانتباه إلى السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والتي قد تؤدي إلى رفع معدل السكر في الدم، وزيادة الوزن، فهذه يجب أن تحذري منها، حاول أن تشربي كمية من 2 إلى 3 لتر من الماء يوميًا، وبالنسبة للعصائر يمكنك الاعتماد على العصائر الفريش مع الاعتماد على كمية سكر قليلة، وتناول معدل معتدل منها، فكل شيء يجب أن يكون في حدود المعقول.


الطعام، من الأفضل الاعتماد على الأطعمة الصحية في هذه الفترة، وهي الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف، والسوائل، لذا اجعلي السلطة الخضراء هي رفيقك الأساسي في كل وجبة غذائية، كما يفضل أيضًا الابتعاد عن الأطعمة المحفوظة، والمعلبة، وتجنبِ الأطعمة العالية الدهون، والسكريات قدر الإمكان، ويفضل أيضًا الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من البهارات كالقرفة، والزنجبيل، والشطة، وغيرها من البهارات الحارقة.


المشروبات الساخنة، جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكافة أنواعها لا ننصح باستهلاكها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري وهذا لأنها توقف عمل أقراص الفوليك أسيد مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بتشوه الأجنة، لذا يجب تجنبها في هذه الفترة تمامًا، وإذا كللت عمليتك بالنجاح، وتم الحمل يجب أيضًا تجنبها طوال فترة الحمل. 


الجماع، في هذا الأمر انقسم الرأي الطبي إلى رأين، ما بين رأي يرى أنه لا مضار منه، ورأي آخر يرى أنه إلزامي التوقف عن الجماع طوال فترة الأنتظار، ويعد الرأي الراجح، والأكثر إجماعًا هو التوقف عن ممارسة الجماع بأي شكل من الأشكال طوال فترة الإنتظار لأن هذا من أهم التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري التي دائمًا ما ينصح بها الأطباء.


الاستحمام، هناك الكثير من الفتيات التي تخاف من الاستحمام خلال فترة الإنتظار معتقدة أنه قد يؤذي بالأجنة المزروعة، في الواقع ليس هناك رأي علمي يدل على ذلك، ولكن بخصوص الاستحمام  فما يجب الانتباه له هو الاحتياط فقط من درجة حرارة المياه التي سيتم الاستحمام بها، حيث من التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري هو الاستحمام بمياة فاترة، وليست ساخنة جدًا، لأننا لا نريد رفع حرارة الجسم في فترة الانتظار، ونريد من كل أنثى أن تحرص دائمًا على أن يكون جسدها مرطب، لذا لا ضرر من الاستحمام طالما أنه بمياه ذات درجة حرارة فاترة. 


النوم، لا ضرر من النوم على الظهر، أو على أحد الجانبين ولكن المشكلة في النوم على البطن، لذا تجنبي النوم على البطن تمامًا في فترة الانتظار حتى، ولو كانت هذه الوضعية هي المفضلة لديكِ في النوم فالأهم في هذه الفترة هو الحفاظ على سلامة الأجنة المزروعة في الرحم، والنوم على البطن يتسبب في الضغط عليها، وهذا شيء لا نريده. 


إلى هنا نكون قد ناقشنا معكم بشكل تفصيلي كافة التعليمات في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات