Boxed(True/False)

الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري

الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري
الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري هو واحد من أهم الأمور التي تشغل بال كل أنثى فكل سيدة تقدم على إجراء عملية الحقن المجهري دائمًا ما يشغلها فكرة الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  وفي الواقع هناك الكثير من الأحاديث فيما يخص هذا الأمر، ومهما كانت هذه الأحاديث صحيحة، أو خاطئة، فيجب أن تعلمي أن مهما كانت كمية الأكل التي تتناوليها يوميًا فكل لقمة صغيرة تقومين بتناولها يستفاد منها طفلك بشكل أو بآخر، ولكن هناك أطعمة ننصح بعدم الأكثار منها، أو عدم تناولها، وهذا لأنها قد تضر بالأجنة الخاص بكِ، لذا إليكي في التقرير التالي الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري  

 

الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن للمرأة تناولها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ولكن يجب أن تنتبه إلى الكميات التي تقومين بتناولها، لأن من المفترض أن لا تصيبك الزيادة في الوزن، فالزيادة في الوزن من الأمور الغير جيدة بالنسبة لصحة اكتمال الأجنة، لذا احرصي دائمًا على تناول طعام ضمن الكميات المعتدلة، وعدم الإفراط في تناول الطعام ومن الأطعمة التي يمكنك تناولها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري والتي يجب تجنبها التالي 

 

ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


الأطعمة الحارقة، يجب تجنبها تمامًا، وهذا لأنها تعمل على رفع معدل حرارة الجسم، وهذه من الأشياء التي لا يحبذ حدوثها.


الأطعمة المالحة، يجب تجنبها، أو التقليل منها قدر الإمكان، وهذا لأنها تعمل على رفع معدل ضغط الدم، وهذا أيضًا من الأشياء التي لا يحبذ حدوثها.


الأطعمة المبهرة، الأطعمة التي تحتوي بداخلها على الجنزبيل، والقرفة، والبهارات، وخلافها من المأكولات التي تحتوي على بهارات عالية فهذه أيضًا تؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم، وهذا لا نريد حدوثه.


الأطعمة المقلية، هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهذا لا يجعلها صحية، وتؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي يجب الإقلال منها قدر الإمكان.


الأطعمة السكرية، هذه الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين في الدم، وهذا ليس بالشيء الصحي على الإطلاق، لذا لا نحبذ الإكثار منها، لإبقاء مستويات السكر في معدلاتها الطبيعية، والحفاظ عليكي بعيدة عن تقلبات المزاج التي تسبب الاكتئاب.


الأطعمة الجاهزة، هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، والبهارات، والسعرات الحرارية المبالغة فيها، ناهيك عن أننا لا نضمن مدى نظافتها، خصوصًا أنها لا تكون معدة بيد أحد واثقين فيه تمام الثقة، لذا فمن الأحسن عدم الإكثار منها.


الأطعمة المعلبة، في الواقع المعلبات لا ننصح بالإكثار من استهلاكها، وهذا بسبب المواد الحافظة التي يتم إضافتها للمغذيات التي تتضمنها بداخلها، لهذا تجنب الإكثار منها قدر الإمكان.


اللحوم المصنعة، في الواقع سواء كنتي تخططين للحمل أو لا، فنحن لا ننصح أبدًا بالإكثار من اللحوم المصنعة، وهذا لأنها مضرة جدًا بالصحة، وتضم العديد من البكتريا الضارة بداخلها، لذا تجنبيها. 

ما هو الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


بعيدًا عن تناولنا لكل الممنوعات دعونا نتعرف على المسموح به، وهو في الواقع ليس شيء بعينه، ولكن يمكن الحكم عليه بالشكل التالي/ 


طالما أن الأطعمة التي نتناولها هي أطعمة صحية، وتحتوي على العديد من المغذيات الصحية بداخلها، فلا ضرر من تناولها أثناء فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ولكن المهم عدم المغالاة في تناولها، لأن كل شيء زاد عن حده أنقلب ضده، فمثلًا التمر، أو البلح من الأطعمة المميزة التي تحتوي على العديد من المغذيات الصحية الرائعة، ولكن كثرة تناوله يؤدي إلى انفتاح عنق الرحم، لذا نتناوله في حدود المعقول، وهكذا قياسًا على أي أطعمة أخرى يمكننا إدراجها داخل نظامنا الغذائي، فيمكن تناولها في حدود المعقول. 


إلى هنا نكون قد تناقشنا معكم بشكل تفصيلي عن الأكل في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات