Boxed(True/False)

7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد
7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد


التخلص من الوزن الزائد هي واحدة من أكثر المشكلات التي يصارع معها يوميًا العديد من الأشخاص حول العالم، فجميعنا أصبح لدينا المعرفة الكافية في الوقت الحالي للتعرف على ما هي الأطعمة الصحية؟ وما هي الأطعمة الغير صحية؟ ولكن دائمًا ما يبقى الصراع بين الإرادة، والنفس، والرغبة في تناول الطعام دائرًا مع بداية أي نظام غذائي صحي، وقد ينتهي هذا الصراع أما بالسيطرة على هذه الرغبة القوية، وانتصار الإرادة، أو قد ينتهي بالاستسلام للرغبة في تناول الطعام، والفشل في طريق إنقاص الوزن لذا سنقدم لك اليوم 7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد  وهي من الاستراتيجيات الذكية التي ستمكنك من فقدان الوزن فتابعونا 

7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد


لا داعى للاستغناء عن الأطعمة التي تحبها 


الانقطاع عن المخبوزات، أو السكر الذي تحبة بسبب اتباع نظام غذائي صحي أمر سيجعلك تعاني مع التخلص من الوزن الزائد لذا الذكاء يكمن في الاعتدال في تناول هذه الأطعمة لتأتي ضمن معدل السعرات الحرارية المسموح لك باستهلاكها يوميًا. فالأصل أنه لا يوجد أطعمة سيئة، أو جيدة، بالرغم من أنها هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عدد من العناصر الغذائية، ولكن تبقى السعرات الحرارية هي العامل المتحكم الرئيسي في الوزن، فالشوكولاته، والموز هما في النهاية ينتميان إلى فئة الكربوهيدرات، ويمكن للاثنين أن يكون ضمن نظام غذائي صحي طالما أتوا ضمن معدل السعرات الحرارية المسموح بها. 

الرياضة ليست كل شيء 


بالرغم من الدور الفعال الذي تلعبه الرياضة في التخلص من الوزن الزائد ولكنها في النهاية ليس العامل الرئيسي الذي يترتب عليه فقدان الوزن فإذا كنت تمارس الرياضة، ولكن تتبع نظام غذائي صحي سيبقى وزنك كما هو دون أي تغيير، لذا يجب أن تعرف كيف تجمع بين الاثنين حتى تأتي بالنتائج المرجوة في التخلص من الوزن الزائد  

 زيادة البروتين يساعد كثيرًا 


الإكثار من إدراج الأطعمة الغنية بالبروتين داخل نظامك الغذائي يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، وهذا لأن البروتين يعمل على الحفاظ على العضلات، وزيادة كفاءة التمثيل الغذائي لدى الجسم، كما أنه يبقيك في حالة شبع لفترات طويلة، ويقلل من الشعور بالجوع، لذا فهو مفيد جدًا في محاول التخلص من الوزن الزائد الخاصة بك. 

الدهون ليست دائمة الملامة 


الكثير من الناس يعلقون مشكلة الوزن الزائد على شماعة الدهون، ولكن هي ليست سيئة السمعة بالكامل كما تعتقد، فالدهون أمر ضروري للصحة تمامًا كالبروتين، والكربوهيدرات، فالدهون تعمل على امتصاص الفيتامينات، وترفع كفاءة الوظيفة الهرمونية كما أنها أيضًا تساعد في الحفاظ على صحة قلوبنا، والأوعية الدموية، المهم أن يتم استهلاك الدهون غير المشبعة، والتي يمكن الحصول عليها من الخضروات، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والأسماك الغنية بالزيوت. 

خفض استهلاك المشروبات الغازية 


أصبحت المشروبات الغازية من الأشياء التي يدمن عليها الكثير من الشباب في العصر الحالي المشكلة أنها لا تعمل على كبح جماح الشهية بل على العكس تفتح النفس على استهلاك المزيد من الطعام، وهي أيضًا ليست لديها أي فوائد صحية من جراء استهلاكها فقد تمد الجسم بالمزيد من السعرات الحرارية غير المشبعة عن طريق السكر الذي يتضمنها.  


الميزان ليس دائمًا صحيحًا 


الرقم الذي يظهر على الميزان ليس شرطًا أن يصف مقدار التقدم الذي أحرزته بالفعل مهما كانت أجهزة القياس هذه دقيقة في قياس الدهون، وغيرها من تلك الأمور، فالأمر يعتمد مثلًا لدى النساء على تجنب موعد الدورة الشهرية، والذي يجعلهم يزيدون على الميزان دون أن يعرفوا أنهم بالفعل قد حققوا تقدم حقيقي، كما أن الأطعمة الغنية بالأملاح قد تظهرك ذا وزن زائد، وكذلك عدم دخولك للحمام لتفريغ المثانة، فهذه جميعًا أمورًا تؤثر على الوزن، لذا الحل في متابعة الصور الخاصة بك شهريًا لتعرف مدى التقدم الحقيقي الذي أحرزته.


بالرغم من أن السعرات الحرارية أمر ضروري في مشوار التخلص من الوزن الزائد بحيث يجب أن تأتي السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميًا أقل من التي تحرقها، ولكن يجب أن تفهم جيدًا أنك إذا قمت بخفض السعرات الحرارية لديك بشكل كبير، سيبدأ جسمك في حرق العضلات الموجودة لديك وكذلك الدهون، وهذا ليس ما تريده بالتأكيد. كما أن العيش على 1200 سعر حراري يوميًا، والشعور بالجوع طوال الوقت هو أمر مروع ولا يمكن تحمله. لذا لا تحاول أن تخفض المعدل الطبيعي لسعراتك عن 600 سعرة بحد أقصى فهذا كفيل بحرق رطل واحد من الدهون أسبوعيًا.
إلى هنا نكون قد تناقشنا معكم بشكل تفصيلي عن 7 طرق تساعدك على التخلص من الوزن الزائد  لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع لـ قسم العناية بالوزن في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات