Boxed(True/False)

حيل تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

حيل تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

حيل تساعدك على التخلص من الوزن الزائد
حيل تساعدك على التخلص من الوزن الزائد


التخلص من الوزن الزائد هو واحد من أهم الأمور التي يصارع معها الأشخاص الذين يعانون من البدانة، خصوصًا بعدما تم الكشف عن أخطار البدانة، وما تسببه من أمراض عديدة قد تشكل خطرًا على سير حياة الإنسان بشكل طبيعي، أو قد تؤدي إلى الوفاة، وتجنبًا لمشاكل السمنة، وأضرارها إليكم في التقرير التالي حيل تساعدكم على التخلص من الوزن الزائد

شم طعامك


استنشاق الطعام يساعد الدماغ إلى الانتباه أنك تتناول الطعام بالفعل، والروائح الحلوة الخاصة بالطعام يمكنها أن تساهم في خفض مستويات الجوع لديك، لذا يمكن لبعض من روائح الأطعمة أن تعمل كمثبطات للشهية مثل الثوم، والشمر، والجريب فروت.

 

تناول الطعام في طبق أزرق


هناك العديد من الدراسات التي تم إجراؤها على الألوان، وعلاقتها بالحد من الشهية، اكتشف فيها العلماء أن اللون الأزرق يعمل كمثبط للشهية، حيث وجد العلماء أن الأشخاص يأكلون أقل بنسبة 33 في المائة في غرفة ذات لون أزرق، وقد ارجعوا السبب في ذلك إلى العصور القديمة، حيث كان يشير اللون الأزرق إلى لون السم في الماضي.

لا تنخدع بالصودا الدايت 


بالرغم من أن الصودا الدايت دائمًا ما ينادون بقلة سعراتها الحرارية، وأمانها للاستهلاك من قبل متبعي الحميات الغذائية، إلا أنها يمكنها أن تجعلك تكتسب وزنًا بسهولة، وهذا نظرًا لكونها تجعلك تشعر بالجوع عند تناولها، مما يدفعك لتناول المزيد من الطعام، كما يمكن للصودا الدايت أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ،والأوعية الدموية، ومرض السكري من النوع 2. لذا ننصحك باستبدال الصودا بالماء، فهو أكثر صحة، ومعدوم السعرات الحرارية.

 

تناول الطعام في أطباق صغيرة


من الحيل الفعالة في مشوار التخلص من الوزن الزائد هو تناول الطعام في أطباق صغيرة، وهذا لأن تناول الطعام في أطباق كبيرة يجعلك تميل إلى تناول كميات أكبر من الطعام، مما يجعلك في النهاية تتناول وجبة دسمة، لذا أفضل الطرق للتحكم في كميات الطعام التي تتناولها هو تناول الطعام في أطباق صغيرة.

 

انظر إلى المرآة أثناء تناول الطعام


إذا نظرت إلى نفسك أثناء تناول أي شيء غير صحي، ستجده أقل لذة عما كنت تتناوله دون أن تنظر إلى نفسك، لذا حاول تناول طعامك أمام المرآة، لأن هذا سيساعدك على تقليل استهلاك الطعام الذي تتناوله في المعتاد، كما يعزز من عادات الأكل الصحية لديك.

 

تناول الطعام حار


الأطعمة الحار، والغنية بالتوابل تساهم في زيادة معدل حرق الدهون لدى الإنسان، وهذا عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الأطعمة مثل الفلفل الحار تعمل على رفع درجة حرارة الجسم، وهذا يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، والتقليل من الشهية.

 

مضغ الطعام ببطء


من الحيل التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد هو مضغ الطعام ببطء، ففي المعتاد يستغرق عقلك بعض الوقت حتى يسجل أنك قد اكتفيت من تناول الطعام، وامتلئت، وهذا الوقت في الغالب مقدر بـ 20 دقيقة، ومضغ الطعام سيساهم من تقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله لحين تسجيل عقلك حالة الوصول إلى الشبع، مما يجعلك تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

 

تناول البروتين على الإفطار


الاعتماد على البروتين في الإفطار يساهم في التخلص من الوزن الزائد حيث أن احتواء وجبة الإفطار على أي مصدر بروتين كالبيض أو اللحوم تجعل تتناول سعرات حرارية أقل خلال 36 ساعة التالية على تناول الطعام، وهذا لأن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساهم في فقدان المزيد من الوزن، والدهون في الجسم.

 

استخدام الشموع المعطرة بالفانيليا


تساعد الشموع المعطرة بالفانيليا على كبح الشهية، خصوصًا بالنسبة للحلويات، لذا ننصح بضرورة اضاءة شمعة، أو اثنين برائحة الفانيليا بعد تناول الوجبة الرئيسية لتجنب اشتهاء الحلويات، مما يصب في مصلحة التخلص من الوزن الزائد


أشعل الأضواء


الأضواء الخافتة لا تجعلك تدرك حقيقية كمية الطعام الذي تتناوله، مما يجعلك تتناول كمية كبيرة من الطعام دون أن تنتبه، لذا تأكد من إضاءة المنطقة التي تتناول فيها الطعام جيدًا، قبل المباشرة في تناول الطعام بداخلها.



إلى هنا نكون قد قدمنا لكم حيل تساعدكم على التخلص من الوزن الزائد لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم العناية بالوزن في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات