Boxed(True/False)

أشياء يجب على الحامل تجنبها

أشياء يجب على الحامل تجنبها

أشياء يجب على الحامل تجنبها
أشياء يجب على الحامل تجنبها


نقدم لكم اليوم أشياء يجب على الحامل تجنبها  فكلنا نعلم مدى الاهتمام الذي يجب على الأم اعطاءه لنفسها خلال فترة الحمل، وهذا حتى يأتي جنينها كامل، وبصحة جيدة، لذا فقد تكون الأم تمارس العديد من الأمور التي لا تعطي لها بالًا، ولا تعتبرها بالأشياء المضرة بجنينها، ولكنها في الواقع كذلك، ولكي لا تحتاري كثيرًا سنرشدك إلى مثل هذه الأمور، لذا إليكم في التقرير التالي أشياء يجب على الحامل تجنبها فتابعونا.

أشياء يجب على الحامل تجنبها


إهمال التغذية يعني إهمال الطفل 


نحن نعلم جيدًا مدى صعوبة شهور الوحام الأولى على أغلبية النساء الحوامل، ولكن بالرغم من ذلك يجب أن تعطي جنينك كامل التغذية التي يستحقها عن طريق إدراج الأطعمة التي تحتوي على المواد الغذائية الصحية، والبعد عن الأطعمة المصنعة التي لا فائدة صحية حقيقية من وراء تناولها، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات داخل نظامك الغذائي. 

الرضوخ للرغبة الشديدة في الكافيين 


من أشياء يجب على الحامل تجنبها هو الكافيين، نظرًا لكونه مدر للبول، وهذا يعني أن مع شرب القليل من أكواب القهوة المعتادة يوميًا يمكن أن يزيد ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، وعدد مرات التبول، بالإضافة إلى أن الكافيين يمكنه العبور إلى المشمية، وهناك دراسة تشير إلى أن هذا يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للطفل بالسلب، لذا يجب الحفاظ على كمية معتدلة من الكافيين يوميًا تتراوح ما بين 150 إلى 300 ملغ.

إهمال المتابعة الطبية 


بالرغم من أنه من منظورك قد ترين أن الوضع الخاص بحملك يمر على ما يرام ، إذا كنتِ لا تشعرين بأي آلام، أو لا ترين شيء يدعو إلى القلق، ولكن هذا خاطئ لأن ليس كل شيء يمكنك الشعور به، لذا من الأفضل المتابعة الدورية للوضع الصحي الخاص بكِ، وبالجنين مرة كل أسبوعين على الأقل. 

مرافقة الحيوانات الأليفة، والتعامل مع أغراضها


من الأفضل لكِ، ولصحة جنينك خلال فترة الحمل تجنب التعرض للحيوانات الأليفة، وأغراضها، وخصوصًا التعامل مع فضلاتها، وصندوق القاذورات الخاص بها تجنبًا لانتقال العدوى إليك، وإلى جنينك عن طريق الجراثيم الموجودة في هذه الفضلات، خصوصًا أن مناعة الأم في هذه الفترة تكون ضعيفة.

تجنبِ الكريمات 


نحن نعرف أن النفسية الخاصة بالأنثى قد تتأثر بشكل كبير أثناء فترة الحمل، مما يؤثر بالتبعية على المظهر الخارجي الخاص بها، وخصوصًا الجلد الذي يصبح أكثر ميلًا للجفاف، ولكن الكريمات ليست بالضرورة آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل، خصوصًا الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، والذي يعد من أكثر المكونات شيوعًا في أغلب الكريمات بشكل عام، وهو له آثار سلبية للغاية على الحمل، لذا يجب تجنبه. 

 

استخدام المكياج الصابون الكريمات لمجابهة حب الشباب 


بالرغم من الاعتقاد الشائع أن بشرة  المرأة تكون نضرة للغاية أثناء فترة الحمل، نظرًا لزيادة نسبة تدفق الدم داخل الأوردة، ولكن واحدة من أكثر المشاكل الجلدية شيوعًا عند الحمل هو ظهور حب الشباب، لذا إذا كنتِ تستخدمين اي من الكريمات، والصابون، أو حتى المكياج للتعامل مع حب الشباب الخاص بكِ يجب أن تتأكدي من أنه مناسب، وآمن للاستخدام في هذه الفترة تحديدًا، وذلك عن طريق الاستعانة بالطبيب الخاص بتقييم حالتك.

القيام بفحص البول 


من أكثر التحاليل التي لا يجب إهمالها عند الحمل هو القيام بفحص البول، وهذا للكشف عن وجود عدوى المسالك البولية من عدمها، أو ما يعرف باسم عدوى المثانة، خصوصًا أنها تكون من أكثر الأمراض شيوعًا في فترة الحمل، والتي قد تؤدي إلى إلحاق ضرر شديد بالحمل، لذا لا يجب تجاهلها، ويجب إجراء الفحص للاطمئنان. 

 

تناول الأطعمة الجاهزة 


بالرغم من أن الأطعمة الجاهزة كـ الشطائر اللذيذة، والمعجنات، وغيرها من الأمور تبدو رائعة للغاية، ولكن يجب الانتباه دائمًا إلى مكونات هذه الأطعمة عند الرغبة في تناولها أثناء فترة الحمل، فيجب على كل الحامل أن تتجنب قدر الإمكان الأطعمة المقلية، واللحوم المصنعة، والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة، وأيضًا يجب على المرأة عدم الإكثار من الأطعمة الجاهزة نظرًا لأنها قد تحمل ميكروبات، وجراثيم لا يستطيع جسم المرأة مجابهتها كما كان يجدث في الماضي قبل الحمل. 

 

تجنبِ اللحوم النيئة، والأسماك، والبيض


من أشياء يجب على الحامل تجنبها  هي الأطعمة النيئة خصوصًا اللحوم، والأسماك، ومختلف أنواع المأكولات البحرية غير المطهوة، كـ الرنجة، والفسيخ، والسوشي، والبيض، وبعض الصلصات التي تحتوي على مواد نيئة مثل صلصة الخردل، والمايونيز التي تحتوي على البيض النيء، لذا يجب التأكد تمامًا انه تم طهي الأطعمة التي تتناولها الحامل بشكل جيد قبل تناولها، وهذا لتجنب الإصابة بالسالمونيلا التي يمكن أن تؤثر تأثير سلبي على الحمل، والجنين.

 

تجنبِ تناول الأدوية، والمكملات الغذائية 


من أشياء يجب على الحامل تجنبها  هو تجنب تناول الأدوية، والمكملات الغذائية، فبالرغم من أنها تكون مفيدة، وفعالة في فترات أخرى غير فترة الحمل، ولكنها قد تكون ضارة للغاية، وتشكل خطرًا في فترة الحمل، لذا قبل تناول أي مكملات، أو أدوية يجب استشارة الطبيب للتأكد من كونها جيدة أم لا بالنسبة لوضعك الصحي، وحالتك. 

 


تجنبِ الحمامات الساخنة 


درجة حرارة الجسم المرتفعة خصوصًا في الشهور الأولي للحمل من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة ببعض العيوب الخلقية، لذا تجنبِ تعريض جسمك خلال فترة الحمل لدرجات حرارة مرتفعة كالتواجد في الأماكن المرتفعة الحرارة، أو الاستحمام بمياه شديدة السخونة، أو استخدام الجاكوزي، وغيرها من الأمور التي تعمل على رفع درجة حرارة الجسم.


في النهاية قدمنا لكم أشياء يجب على الحامل تجنبها  لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحمل في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات