Boxed(True/False)

سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري

سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري 

سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري
سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري 


نحدثكم اليوم عن سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري فـ مرحلة سحب البويضات هي مرحلة ضرورية، وحتمية يلجأ إليها الأطباء بعد إخضاع المبيض للتنشيط لفترة من الوقت من خلال حقن الأنثى الراغبة في إجراء الحقن المجهري بالعديد من الإبر المنشطة التي تعمل على تحفيز المبايض لإخراج أكبر قدر من البويضات ليتم انتقاء منها الأفضل، والصالح للتخصيب، وبعد ذلك تتم عملية التخصيب المعملية للاستعداد لإرجاع عدد من البويضات الصالحة للتخصيب إلى رحم الأنثى مرة أخرى لتكتمل دورة حياتها، ولأن مرحلة سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري هي من أكثر المراحل التي تجعل المرأة في حالة خوف دائم من عملية الحقن المجهري بشكل عام دعونا نستعرضها معكم بشكل تفصيلي لتتعرفوا هل هي تستدعي كل هذا الخوف؟ أم يمكن تجاوزها بسلام.

ما هو سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري ؟


هي من المراحل الأساسية في الحقن المجهري قبلها يقوم الطبيب بإعطاء الأنثى العديد من المنشطات، والفيتامينات ليتمكن من جعل المبيضين في حالة تأهبهما القصوى، بعد ذلك، وفي ليلة العملية سيعطي الطبيب للأنثى إبرة معينة مشهورة باسم إبرة تفجيرية، وهي المسؤولة عن إخراج هذه البويضات من الحويصلات الخاصة بها. هذه الإبرة تكون بميعاد معين لا يتم تغييره، أو تناسيه، لأن الإبرة التفجيرية من أهم عوامل نجاح عملية سحب البويضات من عدمها، وفي الغالب سيكون ميعاد هذه الإبرة في المساء عندما تكون عملية الحقن المجهري التي ستخصعين لها في الصباح الباكر. وسيكون لزمًا عليكِ الصوم لمدة 12 ساعة من الليلة التي تسبق يوم العملية.

كيف تتم عملية سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري ؟


في الصباح الباكر عندما تستعدين للذهاب لغرفة العمليات، وتستبدلين ملابسك بالكامل إلى ملابس العمليات سيطلب منكِ إفراغ المثانة بالكامل، وبعدها الدخول إلى غرفة العمليات، وبمجرد الدخول إلى الغرفة سيتم إعطائك بنج كلي، لذا، فلا داعي للخوف أبدًا من هذه العملية، لأنكِ في الأساس تكونين تحت تأثير التخدير، ولن تشعري بأي ألم على الإطلاق، وبعد الخروج من العملية ستخضعين إلى الإفاقة في غرفة الإفاقة الخاصة بالمركز الذي تخضعين فيه للجراحة. وعند الخروج من العمليات تستلقي على السرير لحين استعادة وعيك بالكامل، في هذه المرحلة قد تشعرين ببعض الآلام أسفل البطن، ولكنها سرعان ما تنتهي على الفور مع أول مشروب ساخن.


ما بعد سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري  


في الغالب سيتم تبليغك بعدد البويضات الذي استطاع الطبيب إخراجه من المبيض، وعدد البويضات الصالحة منها للتخصيب، لأنه ليس شرطًا أن تكون كافة البويضات التي تم استخراجها صالحة للتخصيب، فقد تكون هناك بويضات غير مكتملة النضج، أو تعاني من تشوه ما، مما يجعلها غير صالحة لإتمام عملية التخصيب النهائية، وهذه يتم استبعادها، والتخلص منها نهائيًا، وفقط البويضات الصالحة للتخصيب هي ما يسمح لها بالبقاء، ويتم إرجاع بعضها للرحم في عملية إرجاع الأجنة، والبعض الآخر يخضع إلى التجميد عند رغبة الزوجين في ذلك، وإذا لم يرغبوا الزوجين في ذلك يتم إعدامهم، والتخلص منهم. 


بهذا نكون ناقشنا معكم سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية في الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات