Boxed(True/False)

هل الحقن المجهري بنج كامل ؟

هل الحقن المجهري بنج كامل ؟

هل الحقن المجهري بنج كامل ؟
هل الحقن المجهري بنج كامل ؟


دعونا نحدثكم اليوم على هل الحقن المجهري بنج كامل ام لا؟ فبالرغم من انتشار عمليات الحقن المجهري في مختلف أنحاء العالم، حيث باتت واحدة من أشهر التقنيات الطبية البديلة التي يلجأ إليها الأطباء في حالة عدم حدوث حمل بالطريقة الطبيعية، ولكن هذه الآلية الطبية ما زالت مجهولة لدى الكثيرين، خصوصًا لأنه لا يهتم بالتعرف عليها سوى الراغبين في القدوم عليها، أو الذين يبحثون عن طرق بديلة عن الحمل الطبيعي ليتمكنوا من إنجاب أطفال، لذا إليكم في التقرير التالي الجواب على تساؤل هل الحقن المجهري بنج كامل ؟ بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الأخرى المتعلقة بعملية الحقن المجهري فتابعونا.

ما هو الحقن المجهري ؟


هي عملية تخصيب خارجي للبويضات التي يتم استخراجها من مبيض الأنثى بعد إخضاع المبيض لعملية تنشيط مكثفة لإخراج أكبر قدر من البويضات الصالحة للإخصاب، يتم التلقيح بشكل خارجي في المعمل، حيث يتم حقن البويضات التي تم استخراجها بحيوانات منوية، ومن ثم يتم إعادة البويضات مرة أخرى في عملية بسيطة لا تستغرق خمس دقائق تسمى عملية إرجاع الأجنة.

 

هل الحقن المجهري بنج كامل ؟


لكي تعرف هل الحقن المجهري بنج كامل أو لا؟ يجب أن تعرف ما هي مراحل الحقن المجهري بالتفصيل ؟ لتتعرف على الإجراءات الطبية التي يتم اتخاذها في كل مرحلة على حدى، ولقد تناولنا في السابق كافة التفاصيل المتعلقة بمراحل الحقن المجهري ولكن دعونا نستعرضها بشكل موجز فيما يلي.

مرحلة تنشيط المبيض 


في هذه المرحلة تخضع المرأة إلى تنشيط المبيض عن طريق الإبر المنشطة، وفقًا لجرعات محددة يحددها الطبيب المختص على حسب طبيعة استجابة مبيض كل أنثى عن الآخر، ويتم متابعة التنشيط عن طريق الخضوع للسونار المهبلي للتأكد من أن عملية التنشيط تجرى كما هو متوقع منها، ولتجنب أي أضرار قد تقع فيها الأنثى بفعل التنشيط، لذا يجب أن تتابع فترة التنشيط بالسونار المهبلي، فهو شيء ضروري جدًا.

مرحلة سحب البويضات 


عندما نتحدث هل الحقن المجهري بنج كامل ؟ فيمكننا الإيجاب بنعم هذا في حالة الخضوع لمرحلة سحب البويضات، حيث أن البويضات بعد تنشيطها سيتم سحبها من الرحم لتخصيبها خارجيًا في المعمل، ولكي يتم ذلك على المرأة الخضوع لـ عملية سحب البويضات تتم هذه العملية تحت تأثير البنج الكامل حتى يتمكن الطبيب من سحب البويضات دون أن تشعر الأنثى بأي ألم. وبعد الانتهاء من السحب تخضع المرأة إلى الإفاقة، ولن تشعر سوى ببعض المغص البسيط الذي سرعان ما سينتهي على الفور مع تناول مشروب ساخن.

مرحلة التخصيب 


هي مرحلة معملية بحتة غير مطلوب فيها من الأنثى فعل أي شيء، يتم فيها حقن البويضات بالحيوانات المنوية تحت المجهر الطبي، وتركها للتخصيب لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس أيام، ومن ثم يتم الدخول في المرحلة التالية، وهي مرحلة إرجاع الأجنة.

مرحلة إرجاع الأجنة 


عندما يتعلق الأمر بـ تساؤلنا هل الحقن المجهري بنج كامل ؟ ففي الحقيقة في مرحلة إرجاع الأجنة لن يتم تخدير الأنثى نهائيًا، حيث ستكون واعية تمامًا، ويطلب منها شرب كميات كبيرة من الماء حتى تمتلئ المثانة، ويكون الرحم واضحًا بشكل كامل على جهاز السونار أمام الطبيب، وبواسطة أنبوب طويل، ورفيع محمل بالبويضات المخصبة سيتم غرس البويضات في جدار الرحم عن طريق إدخال الأنبوب من عنق الرحم إلى جدار الرحم.

 


مرحلة الانتظار 


بعد الانتهاء من إرجاع الأجنة يطلب من المرأة الانتظار مدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر يومًا للتأكد من نجاح الحقن المجهري من عدمه، وهذا عن طريق تحليل الدم الرقمي الذي يكشف عن نسبة الحمل في الدم حتى، ولو كانت ضئيلة، وكلما كانت النسبة مرتفعة كلما كان ذلك دليلًا على أن الحمل جيد.


إلى هنا نكون قد ناقشنا معكم بشكل تفصيلي هل الحقن المجهري بنج كامل ؟ وعرفنا أن البنج الكامل لا تخضع إليه الأنثى سوى في مرحلة سحب البويضات، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات