Boxed(True/False)

نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري


نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري 

نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري
نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري 


نقدم اليوم نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري فإذا كللت عملية الحقن المجهري الخاصة بكِ بالنجاح بالتأكيد سترغبين في تحري الدقة حول حياتك كيف ستكون بالكامل؟ وماذا يجب أن تفعلي؟ وماذا يجب أن تتجنبي في الفترة القادمة؟ خصوصًا أن عملية الحقن المجهري ليست عملية سهلة على الإطلاق، ليس في كونها صعبة، ومؤلمة، فبالعكس هي يمكن تخطيها بشكل سلس، ولكن في كونه يتم بناء الكثير من الأحلام، والآمال عليها، لذا فإن فكرة فشل الحقن المجهري هي فكرة مدمرة للكثيرين، ولكن دعونا من الفشل الآن، فبما أنكِ الآن تنعمين بـ نجاح الحقن المجهري تعالوا نتعرف على نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري 

نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري 


هناك عدد من النصائح عليك الالتزام بها وهي كالتالي 

النصائح الطبية 


من الضروري جدًا الالتزام بالأدوية الموصوفة لكِ كما هي مع عدم تغيير أي جرعة، أو أي دواء إلى حين الكشف الطبي الأول لك، والذي سيكون في الغالب في الأسبوع السادس من الحمل، لذا أدوية المثبتات واظبي عليها في المواعيد الخاصة بها، كما يجب عليكِ أيضًا المواظبة على الفوليك أسيد، والفيتامينات الموصوفة لكِ، وكافة الأدوية الأخرى.

النصائح الحياتية 


ليس معنى أن الحقن المجهري الخاص بكِ كلل بالنجاح أن ترجعين لممارسة حياتك كأن شيء لم يحدث، وليس أيضًا معنى هذا الكلام، أن تقتصري حياتك على الجلوس في السرير الخاص بكِ، ولكن يجب أن تعرفي كيف توازني أمورك، بحيث لا تبذلين الكثير من المجهود الذي يمكن أن يؤثر بالسلب على الجنين الذي نبت مؤخرًا في رحمك، خصوصًا أن الأجنة في الفترة الأولي هذه تكون معرضة بشكل كبير للتأثر بالعوامل الخارجية التي قد تتعرض لها الأم، فحمل الأشياء الثقيلة، والمشي كثيرًا، ونزول السلالم، والوقفة كثيرًا، وغيرها من الأمور التي قد تطلب مجهودًا كبيرًا قد يترك الحامل في مواجهة كبيرة مع عدم اكتمال هذا الحمل، لذا يجب الحرص على عدم إجهاد الذات نهائيًا.

النصائح المتعلقة بالطعام


 في الغالب الاعتدال في الأطعمة هي من أكثر نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري فالاعتدال في كل شيء مطلوب، فمثلًا تناول التمر مفيد للحصول على الفوائد الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها، ولكن من جانب آخر، تناوله كثيرًا يمكن أن يؤدي إلى فتح عنق الرحم، مما يتسبب في نهاية المطاف في خطر الولادة المبكرة، لذا الاعتدال في كل شيء مطلوب، مع التأكد من تقليل تناول الدهون، والمقليات، والأطعمة الحارة، والمتبلة بشكل مبالغ فيه، وأدرجي دائمًا الأطعمة الغنية بالماء، مثل الخضروات الورقية، والخيار، والخس، واجعلي نظام الأكل الخاص بكِ صحي بشكل عام.

النصائح المتعلقة بالمشروبات 


العصائر، والمياه من السوائل التي ينصح بالإكثار من استخدامها في فترة الانتظار في الحقن المجهري بالإضافة إلى فترات الحمل بشكل عام، فـ السوائل مفيدة جدًا للجسم، وتساعد على بسط عضلات الرحم، وعدم انقباضها، مما يؤدي إلى مرور الحمل بسلام، ولكن احذري من الإفراط في السكريات الخاصة بالعصائر، فهذا قد يعرضك إلى خطر الإصابة بسكر الحمل، وهذا شيء بالتأكيد لا نريده، لذا اعتمدي العصائر بدون سكر. 


توقعات قد تحدث لا تقلقي منها 


بجانب نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري هناك بعض الأمور التي قد تتعرض لها الأنثى في هذه الفترة، وبسبب خبرتها القليلة قد لا تدرك سبب حدوث ذلك، منها.


التقلبات المزاجية، وهي من الأمور المتوقعة بسبب تقلب الهرمونات في هذه الفترة.


الإفراط في الشهية، وهذا في الغالب يكون راجع لأسباب نفسية، وهرمونية.


نزول بضع قطرات من الدم على فترات متباعدة، وإذا لم يستمر هذا طويلا لن يكون مقلقًا فقد يكون ناتج عن تمدد الرحم، وانفجار بعض الشعيرات الدموية أثناء عملية التمدد هذه، فإذا حدث ذلك أوقفي أدوية السيول، واحرصي على استشارة طبيب على الفور، والذي في الغالب سيصف لك جرعة زائدة من المثبت مع الزامك بالنوم على الظهر، والراحة التامة.


زيادة في الوزن، ولكنها ليس شرطًا أن تصيب كافة السيدات، فهي لها علاقة بفرط الشهية التي يصيب بعض السيدات دون غيرها.


كانت هذه نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى بعد الحقن المجهري  لمزيد من التفاصيل يمكن مراجعة قسم الحقن المجهري أو قسم الحمل في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات