Boxed(True/False)

نصائح قبل الحقن المجهري بشهر

نصائح قبل الحقن المجهري بشهر

نصائح قبل الحقن المجهري بشهر
نصائح قبل الحقن المجهري بشهر


نقدم لكم اليوم نصائح قبل الحقن المجهري بشهر فـ عمليات الحقن المجهري باتت من أشهر العمليات التي يلجأ إليها الأطباء لمعالجة مشكلة تأخر الإنجاب، وهذا في حالة إذا كانت هناك مشاكل مع إمكانية تحقق الحمل بصورة طبيعية، وبعدما فشلت كل الإجراءات الطبية، والعلاجية في تحقيق هذا الحلم للوالدين. وإذا كنتِ ترغبين في القيام بعملية الحقن المجهري فبالتأكيد تساورك العديد من الشكوك حول ما هي الإجراءات، والنصائح التي يجب أن تلتزمين بها عند الرغبة في إجراء عملية التلقيح الصناعي هذه، لذا  قررنا أن يشتمل حديثنا اليوم على نصائح قبل الحقن المجهري بشهر لكي تتمكنين من تخطي هذه المرحلة بسلام، وبقلب مطمئن.

نصائح قبل الحقن المجهري بشهر


هناك عدد من النصائح التي سيكون على المرأة الالتزام بها نذكر منها التالي.

بالنسبة للإجراءات الطبية 


من الطبيعي أن تخضع كل أنثى قبل إجراء عملية الحقن المجهري إلى عملية منظار الرحم وهذا لكي تتأكد من خلو الرحم من أي مشاكل قد تكون في نهاية المطاف عائق في طريق إتمام الحقن المجهري بنجاح، صحيح أن كشف السونار النسائي يوضح أن الرحم الخاص بالأنثى طبيعي أم لا، ولكنه في النهاية لا يستطيع توضيح العيوب الموجودة بداخله. لذا ننصح بضرورة الخضوع إلى أشعة رباعية الأبعاد لمعرفة المشاكل التي تواجه الرحم، وإذا ظهرت أي مشاكل في الرحم، حينها سيكون التدخل عن طريق إجراء المنظار الرحمي للتعامل مع هذه المشاكل كالالتهابات، والحواجز الرحمية، وغيرها من المشاكل هو الحل الوحيد للتعامل معها.


أما بالنسبة للمنظار البطني ففي الغالب لن يتم طلبه في أول عملية حقن المجهري ولكن يمكن طلبه في حالة إذا فشل نجاح الحقن المجهري في المرة الأولى، ولكن ما يجعل المنظار الرحمي أهم هو أن الرحم بمثابة البيئة التي تؤوي الجنين، ولكي يتمكن الجنين من النمو بسلامة داخل هذه البيئة يجب أن تكون البيئة الداخلية للرحم صالحة لذلك، فلو كان الرحم مثلًا يعاني من التهابات، لحميات زائدة، حواجز رحمية هنا سيكون من الصعب للأجنة النمو في هذه البيئة غير الصالحة، مما يعرض في نهاية المطاف الحقن المجهري إلى الفشل، لذا ضروري إجراء المنظار الرحمي قبل إجراء الحقن المجهري

بالنسبة للأدوية 


هناك مجموعة من الأدوية النمطية التي يجب على المرأة تناولها في حالة الرغبة في القيام بعملية الحقن المجهري وهي من أهم نصائح قبل الحقن المجهري بشهر نذكر منها حمض الفوليك أسيد للوقاية من تشوهات الأجنة، بالإضافة إلى فيتامين هـ للرفع من كفاءة البويضات التي ينتجها الرحم أثناء تنشيط المبيض في الحقن المجهري هناك أيضًا فيتامين سي، وأحيانًا يصف بعض الأطباء كل من فيتامين ب، وفيتامين د. وتعد هذه الفيتامينات عادية لرفع الصحة الجسدية لجسم المرأة، وجعلها مؤهلة لاستقبال الاجنة.


من جانب آخر، هناك المنشطات التي سيتم إعطائها للمرأة، ولكن هذه تكون في نفس شهر العملية، وليس قبل العملية بفترة، لأنها تستهدف استخراج أكبر قدر من البويضات لتخصيبها.

بالنسبة للمأكل، والمشرب

 

اعتماد نظام غذائي صحي هو من أفضل نصائح قبل الحقن المجهري بشهر لأن كلما كانت صحة المرأة أفضل كلما ساعدها ذلك على استقبال الأجنة داخل الرحم، لذا يجب أن يتم إدراج الأطعمة التي تتضمن الخضروات الورقية، والفاكهة، والأطعمة التي تتضمن كمية كبيرة من الماء، والبروتينات، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الجاهزة، والمقليات، والأطعمة، واللحوم المصنعة.


بالنسبة للمشروبات، فتجنبِ العصائر المحلاة بشكل مبالغ فيه، واحرصي على تناول الكثير من السوائل، كما يجب عليكِ أيضًا تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، لأن الكافيين يوقف عمل  دواء الفوليك أسيد 


بالنسبة لنمط الحياة 


أحرصي على إبعاد التوتر، والقلق من حياتك، نحن نعلم جيدًا أن هذه العملية مسألة مصيرية بالنسبة لكِ، ولكن القلق، والتوتر لن يستطيع أن يفيدك بشئ، لذا احرصي على الاستمتاع بالحياة، لذا أفضل نصائح قبل الحقن المجهري بشهر هو جعل الحالة النفسية الخاصة بكِ مستقرة إلى حد كبير، ومارسي حياتك كأن شيئًا لا يحدث.


في النهاية قدمنا لكم نصائح قبل الحقن المجهري بشهر وبعيدًا عن كافة النصائح السابق ذكرها يجب أن تعلمي أن نجاح الحقن المجهري أو فشله ما هو إلا من عند الله عز وجل، وأن الأطباء ما هم إلا أسباب، ولكن من قادر على خلق الأرواح في الأرحام هو الله عز وجل وحده، لذا تأملي في الله خيرًا تجدينه. لمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة 

إرسال تعليق

0 تعليقات