Boxed(True/False)

الاعراض بعد الحقن المجهري

الاعراض بعد الحقن المجهري

الاعراض بعد الحقن المجهري
الاعراض بعد الحقن المجهري


سنناقش معكم اليوم الاعراض بعد الحقن المجهري فلا شك أنه بعد أن تنتهي المرأة من القيام بعملية الحقن المجهري تشغل بالها كثيرًا ما هي الأعراض التي يمكن أن تشعر بها خلال فترة الانتظار قبل الخضوع إلى التحليل الرقمي؟ والتأكد من نجاح الحقن المجهري من عدمه، وتمكنها من الحمل من خلال ظهورها، ولأن هذه الفترة تكون صعبة جدًا على الكثير من السيدات، فهي أشبه بفترة انتظار نتيجة النجاح في اختبار ما سنعرفكم اليوم عن ما هي الاعراض بعد الحقن المجهري ؟ فتابعونا 

فترة الانتظار في الحقن المجهري 


هي الفترة التي تلي عملية إرجاع الأجنة، وتتراوح ما بين 10 إلى 15 يوم كامل فيها ستكون على المرأة التزام الراحة حتى يحين موعد تحليل الدم الرقمي الخاص بها، فإذا جاء التحليل الأول الخاص بها معلنًا عن وجود حمل سيكون عليها إعادة التحليل بعد مرور يومين، أو ثلاثة، وإذا ارتفعت نسبة التحليل إلى الضعف عن التحليل الأول، حينها سيكون الحمل يمشي في مساره الطبيعي، أما إذا كان هناك خطب ما في التحليل الثاني، سيطلب من المرأة إعادة التحليل مرة أخرى من جديد للتأكد من أن كل شئ يمضي على ما يرام.

الاعراض بعد الحقن المجهري


في فترة الانتظار التي سبق ووضحنا ما هي؟ هناك عدد من الأعراض التي قد تتعرض لها المرأة، وتشعر بها نذكر من أهمها التالي.

نزول دم في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري 


نزول دم بعد الحقن المجهري هي علامة قد تتعرض لها 40% من المقبلات على الحقن المجهري، وهذه العلامة لا تكون في الغالب نظير شؤم، ولكن قد تكون بداية تحقق أمل، حيث يكون في الغالب هذا الدم إذا لم يكن غزيرًا إعلانًا عن انغراس الأجنة المزروعة داخل بطانة الرحم، وبداية الأجنة في النمو، وهذا يعلن عن طور الحمل الأول حتى قبل إجراء تحليل الحمل الرقمي، وغالبًا ما تظهر هذه العلامة في اليوم التاسع من الإنتظار، أو الحادي عشر، أو الثاني، أو الثالث عشر على حسب كل أنثى على حدى.

ظهور  أعراض الوحام 


بالرغم من أنه ليس شرطًا أن تشهد جميع السيدات هذا العرض، خصوصًا أن الحمل ما زال في بدايته هناك عدد من السيدات التي تشهد بداية أعراض الوحام لديها كـ النفور من بعض أنواع الأكل، أو شم رائحة كريهة بشكل دائم في أنفها، أو الشعور أن الطعام الذي لديها فاسد، وحامض بالرغم من أنه لا يكن كذلك في الواقع. كما يمكن أن يأتي الوحام على شكل نوم لفترات طويلة من الوقت، أو اشتهاء أنواع معينة من الطعام، أو الشعور بالغثيان، والقيء.

رغبة مستمرة في التبول 


صحيح أن هذا العرض قد يكون مضلل في الكثير من الأحيان، خصوصًا أن السيدات في فترة الانتظار يطلب منها شرب كميات كبيرة من السوائل، والماء للمساعدة في عملية ثبات الأجنة داخل الرحم، ونجاح الحمل، ومنع الجسم من الإصابة بالجفاف، مما يؤدي إلى الإصابة بتقلصات الرحم التي قد تعرض نجاح عملية الحقن المجهري إلى الفشل، مما يؤدي إلى دخول السيدة إلى الحمام للتبول أكثر من المعتاد في الواقع، ولكنه في النهاية هذا العرض هو عرض أساسي يرافق السيدة طوال فترة الحمل، ويمكنك التأكد عن طريق ملاحظة مسار البول الذي ينزل من المهبل، فإذا كان لا ينزل بشكل مستقيم كالعادة، وإنما متناثر، فهنا يمكن أن يدل ذلك على حدوث حمل.

الشعور بالحرارة 


هذا عرض أيضًا قد تشهده بعض السيدات، وليس جميعهم، فهناك الكثير من السيدات تشعر بإرتفاع درجة حرارة جسدها بشكل غير مبرر، فهي تشعر بهبات من السخونة المفاجأة بشكل غير مبرر، وهذا قد يكون واحد من أهم الاعراض بعد الحقن المجهري التي تشعر بها المرأة.


الإصابة بالالتهابات، وسخونة المهبل 


بالرغم من أن الالتهابات شئ ليس من المفروض الإصابة به في فترة الانتظار الخاصة بالحقن المجهري إلا أن هناك العديد من السيدات التي تصبن به، ويصاحب هذا الالتهاب سخونة غير مبررة في المهبل، وهذا قد يدل على وجود حمل في طوره الأول، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة معالجة هذه الالتهابات على الفور لتفادي تفاقمها، والتي قد تؤدي إلى فشل الحقن المجهري في نهاية المطاف.


بهذا نكون قد ناقشنا معكم الاعراض بعد الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة وإذا كان هناك أي استفسار اتركه تحت بالأسفل في التعليقات.

إرسال تعليق

0 تعليقات