Boxed(True/False)

اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع

 اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع

 اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع
 اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع


نقدم لكم اليوم اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع فالكثير من السيدات بعد إجراء عملية الحقن المجهري تكون لديها شغف بمعرفة ما هي الأعراض التي يمكن لها أن تشير إلى نجاح الحقن المجهري وهذه الأعراض لا تكون في الغالب واحدة لدى جميع السيدات، فقد تشهد بعض السيدات أعراض دون الأخرى، ولكن في المجمل هناك أعراض معينة تشترك فيها غالبية السيدات. وفي الغالب لا يبدأ الشعور بالأعراض بشكل مباشر، وإنما يحتاج الأمر أسبوع على الأقل حتى تبدأ المرأة بالشعور بالأعراض التي سيتم ذكرها، وهذه هي المهلة التي تحتاجها البويضة المخصبة لتقوم بالتعشيش داخل جدار الرحم، فدعونا نناقش معكم في التقرير التالي اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع بشكل تفصيلي.


اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع


يجب الانتباه أن كافة الأعراض التي سيتم ذكرها قد يبدأ الشعور بها من اليوم السادس من الانتظار، إلى اليوم العاشر، ويعد اليوم العاشر هو اليوم الحاسم لكونها حمل أو لا عن طريق إجراء تحليل الحمل الرقمي من خلال أخذ عينة من الدم. والأعراض كالتالي.

الشعور بالإمساك 


واحدة من أهم الأعراض التي تصيب السيدات في فترة الانتظار، وتكون دليلًا على حدوث الحمل هو إصابة المرأة بالإمساك، وهذا العرض يأتي نتيجة ارتفاع هرمون الحمل داخل جسم المرأة، مما يؤدي إلى تباطؤ حركة الأمعاء، وعلى أثر ذلك تصاب المرأة بالإمساك، وينصح للتغلب على هذا العرض تناول العسل، واللبن، والسوائل، وغيرها من الملينات الطبيعية التي نتناولها من خلال الطعام.

الشعور بالحرارة 


من اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع هو الشعور بالحرارة، وهذا ناتج عن لخبطة الهرمونات داخل جسم المرأة، حيث ينتج عنها شعور المرأة بهبات من السخونة المفاجأة التي تجتاح جسدها بين كل حين، وآخر دون أي مبرر، ويمكن التغلب على ذلك عن طريق تناول المرطبات، والجلوس في أماكن جيدة التهوية.

الشعور بالغثيان 


هو عارض قد يظهر متأخر في فترة الإنتظار، أو قد لا يظهر إلا بعد فترة الإنتظار بمدة على حسب طبيعة كل أنثى، لذا ليس شرطًا أن يكون علامة دالة على حدوث العدم، ولكنه عارض لا يستهان به في حالة ظهره، وللتعامل معه ننصح المرأة بالتزام الراحة، وتقسمة وجباتها إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم.

نزول دم في فترة الإنتظار 


من أهم اعراض الحمل بعد الحقن المجهرى باسبوع هو نزول دم في فترة الإنتظار، وقد ينزل هذا الدم في اليوم الثامن، أو التاسع على حسب استجابة كل أنثى، وهو دم جيد دليل على تعشيش البويضة داخل جدار الرحم، وللتفرقة بينه، وبين الدم المنظر بحدوث إجهاض ستجد هذا الدم دافئ، وليس له رائحه، ولونه بني، أو أحمر فاتح، كما أنه أيضًا سيكون بكميات بسيطة جدًا، وليس غزير، ولا يحتوي على تكتلات دموية.

شم روائح كريهة 


أنف المرأة الحامل تكون أكثر حساسية تجاه الروائح عن المرأة العادية، فحاسة الشم تكون لديها أعلى من المعدل الطبيعي، لذا ففي الغالب قد تشم روائح غير موجودة من الأساس، فقد تشم أن الأكل حامض في حين أنه قد لا يكون كذلك، أو تشم زوجها ذو رائحة كريهة دون أن يكون بالفعل كذلك.



الإصابة بالكحة، والعطس 


أحيانًا قد يتعامل الجسم مع الأجنة المزروعة داخل الرحم على أنها أجسام غريبة عنه، فيضطر إلى طردها خارجه عن طريق الكحة، وللتعامل مع ذلك هناك أدوية كحة يتم وصفها خصيصًا لهذه الفترة حتى لا تؤثر على الأجنة المزروعة. وأحيانًا أخرى قد تصاب المرأة بالعطش نتيجة زيادة حساسية الأنف، وأيضًا هناك أدوية يتم وصفها خصيصًا للتعامل مع هذا الوضع.


لمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات