Boxed(True/False)

نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري

نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري

نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري
نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري

موقع مصارحة يقدم لكم اليوم نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري خصوصًا أن بعد القيام بعملية الحقن المجهري تحتاج المرأة إلى من ينصحها، ويدلها على أفضل الطرق التي عليها الالتزام بها في فترة الحمل الأولى بعد الحقن المجهرى وهذا حتى تتمكن من أن يكلل الحقن المجهري الخاص بها بالنجاح للنهاية، فنحن نعلم جيدًا، كيف أن عملية الحقن المجهري بكافة تفاصيلها، ومراحلها عملية مرهقة للغاية سواء على المستوى المالي، أو الصحي، أو حتى النفسي، لذا جمعنا لكي عزيزتي التي ترغبين بالقيام بعملية الحقن المجهري أو حتى إذا كنتِ قمتي بعملية الحقن المجهري مجموعة من نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري والتي يجب عليك وضعها في عين الاعتبار، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفي عليها بشكل تفصيلي.

نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري


هناك مجموعة من نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري التي تخص بنود مختلفة في الحياة بشكل عام، وسنذكر كل بند على حدى، وهما كالتالي.

نصائح بخصوص الحركة 


الحركة شيء ضروري الأنتباه له عند القيام بالحقن المجهري فإذا كلل حملك بالنجاح يجب أن تراعي جيدًا عدم التحرك كثيرًا في الفترات الأولى من الحمل، وعدم نزول السلالم، فيمكنك مثلًا إذا كانت شقتك في دور مرتفع، وليس لديكِ اسانسير، فيمكنك اختيار النزول مرة كل أسبوعين، وهذه هي المرة التي في الغالب سـ يتحتم عليكِ فيها زيارة الطبيب المختص بحالتك.


أما بالنسبة للحركة داخل المنزل، فيمكنك القيام بحركات خفيفة، كـ طبخ وجبات خفيفة غير مجهدة، أو غسيل بعض الصحون، وهذا في حالة إذا كان حملك غير مهدد، أما إذا كنتِ تشهدين نزول دم، فاحرصي على المكوث على ظهرك في السرير، والإلتزام بالأدوية الموصوفة لكِ لحين يتحسن وضعك بشكل كامل.

نصائح بخصوص الطعام 


أي طعام ستقومين بتناوله سيستفيد منه طفلك، لذا يجب الحرص على اختيار الأطعمة الصحية بشكل كامل، مع عدم الإكثار من الأطعمة الغير صحية كـ المقليات، والحلويات. كما أن هناك بند آخر، من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها منها الأطعمة المالحة، والحارة، وشديدة السخونة، والأطعمة النيئة، كما يجب الأبتعاد أيضًا عن الأطعمة المليئة بالمواد الحافظة كـ السناكس المختلفة، وتجنبي أيضًا اللحوم المصنعة، والمعلبات. 

نصائح بخصوص المشروبات 


في بند المشروبات يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، كالقهوة، والنسكافيه، والشاي، وتجنبي أيضًا المشروبات الحارة كـ القرفة، والزنجبيل، وغيرها من الأشياء التي تحفز على انقباض الرحم، مما يعرض جنينك للخطر، كما يجب تجنب المشروبات الغازية، والملونة، واحرصي على شرب الألبان، واللبن الرائب.

نصائح بخصوص العلاقة الزوجية 


من الضروري تجنب العلاقة الزوجية في أول 4 أشهر من الحمل بعد الحقن المجهري فهي من أهم نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري خصوصًا أن في هذه الفترة الأولى يكون الجنين أكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية، والعلاقة الزوجية قد تهدد حياته بالخطر، لذا حاولي قدر الإمكان تجنبها طوال فترة الأربع أشهر الأولى من الحمل، وبعد ذلك يمكنك ممارستها في حدود المعقول طالما أن حملك يمشي بطريقة سليمة، وبصحة جيدة.


نصائح بخصوص الأدوية 


من أهم نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري هي الحرص على تناول الأدوية الموصوفة لكِ بشكل كامل دون الإهمال في أي دواء بداية من الفوليك أسيد الذي يساعد على منع الإصابة بتشوهات الأجنة مرورًا بالفيتامينات، والمكملات الغذائية، وأدوية السيولة التي يتم وصفها لكِ، فكل الأدوية الموصوفة لكِ يجب أن يتم تناولها بانتظام، وفي المواعيد المحددة لها.


بهذا نكون قد تناقشنا معكم بشكل تفصيلي عن نصائح للحامل عن طريق الحقن المجهري لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات