Boxed(True/False)

هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري

هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري 

هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري
هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري 

موقع مصارحة يناقش معكم تساؤل هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري كونه من أهم التساؤلات التي يتم طرحها بصفة مستمرة من قبل المقبلين على عمليات الحقن المجهري خصوصًا أن مثل هذا النوع من العمليات يتم وضع الكثير من الآمال عليه لذا تحرص كل سيدة بصفة مستمرة على الإلتزام بكافة التعليمات المتاحة لها، والتي منها الراحة، وعدم بذل الكثير من المجهود، ولكن في الوقت ذاته تريد الأنثى التي قامت بعملية الحقن المجهري الحدود المسموح لها فيها بممارسة حياتها بشكل طبيعي بعد الترجيع لذا تابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على كافة التفاصيل التي تخص تساؤل هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري

فترة الانتظار بعد الحقن المجهري


بعد عملية الترجيع في الحقن المجهري تكون هناك فترة إنتظار تتراوح ما بين 10 إلى 16 يوما كاملة لحين إجراء أو تحليل رقمي تتأكد من خلاله الأنثى إذا كانت كللت عمليتها بالنجاح، أو لا، وفي هذه الفترة المصيرية تكون الأنثى ملتزمة بعدد من الأمور، والتعليمات التي سيكون عليها إتباعها لحين إجراء التحليل، والتأكد من كونها حامل أو لا، هذه التعليمات منها ما هو خاص بالأدوية التي سيتم تناولها، والأخرى التي سيتم تجنبها في هذه الفترة، ومنها ما يخص نوعية الأطعمة التي سيتم الإكثار من تناولها، والأخرى التي سيكون على المرأة تجنب تناولها على الإطلاق، وهناك أيضًا تعليمات خاصة بالحركة، والمقدار المسموح به خلال هذه الفترة 

هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري 


في الواقع لا تجبرك هذه العملية على المكوث في السرير دون حراك خصوصًا إذا كنتِ لا تعانين من أي أعراض جانبية كوجود مغص، أو نزول بعض قطرات من الدم عليك. فإذا كان وضعك الصحي ممتاز يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي للغاية طالما أن الممارسات التي تقومين بها لا تتطلب أي مجهود عنيف للقيام بها، فمثلًا يمكنك الحركة، ولكن في حدود المعقول، وليس بشكل مرهق، يمكنك أيضًا طهي الطعام، ولكن بكميات قليلة، وليس بكميات كبيرة تستدعي وقوفك أمام النار لساعات طويلة، وبذل الكثير من المجهود، يمكنك أيضًا الاستحمام، ولكن دون الوقوف لساعات طويلة تحت الدش، أو الاستعانة بالمياه الحارة للغاية.

المسموح بالقيام به بعد الترجيع في الحقن المجهري 


يمكنك القيام بالطهي ولكن بكميات صغيرة مع التزام الراحة بين كل فترة، وأخرى حتى لا تقفين لساعات طويلة أمام النار.


يمكنك المشي، ولكن إذا كنتِ تسكنين في دور مرتفع، فمن الأفضل المشي داخل الشقة، أو الوقوف في البلكونة لتنشق الهواء المنعش حتى لا تصابين بالاكتئاب من كثرة الجلوس في المنزل.


يمكنك الاستحمام، ولكن دون استخدام المياه الساخنة، وتجنبي الجلوس في حوض الاستحمام حتى لا تصابين بالالتهابات، خصوصًا أن هذه الفترة تكون صعبة نوعًا ما، ويجب تجنب الالتهابات قدر الإمكان.


يمكنك تناول كافة الأطعمة التي تحبينها طالما أنها أتيت ضمن الأطعمة المسموح بها في هذه الفترة، لأن هناك قائمة بالأطعمة غير المسموح بها في فترة الحقن المجهري كنا قد تحدثنا عنها في السابق.


لا داعي للنوم لساعات طويلة، فيكفيك النوم من 6 إلى 8 ساعات كل مساء، وهي المدة الطبيعية لكل شخص، وأحيانًا قد تشعرين أنك منهكة، فحينها يمكنك إضافة ساعتين، أو ثلاثة في منتصف النهار.

غير المسموح بالقيام به بعد الترجيع في الحقن المجهري

 

يجب تجنب المأكولات الحارة، والنيئة، وذات التوابل العالية، وغير الصحية، واعتمد نظام غذائي صحي غني بالبروتين، والخضراوات المليئة بالمياه.


تجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين ليس فقط، لأنها تضر الجنين، ولكنها أيضًا توقف عمل دواء الفوليك أسيد، وهو من الأدوية الهامة التي يجب تناولها في الفترة الأولى من الحمل، وهذا لأنها تحمي الجنين من تشوهات الأجنة التي يكون أكثر عرضة لها في هذه الفترة الأولى.


تجنب بذل الكثير من المجهود كـ الوقوف كثيرُا، والمشي لفترات طويلة، أو حمل أشياء ثقيلة.


تجنب الحالة النفسية السيئة، والحرص دائمًا على البقاء في حالة مزاجية جيدة.


إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل تفصيل على تساؤل هل امارس حياتي طبيعي بعد الترجيع في الحقن المجهري  لمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة فهو مليئ بالمعلومات المفيدة حول كل ما يتعلق بـ عملية الحقن المجهرى

إرسال تعليق

0 تعليقات