Boxed(True/False)

علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى

علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى

علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى
علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى


يناقش موقع مصارحة معكم اليوم علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى كونها من أهم العلامات التي تثير انتباه كل أنثى قامت مؤخرًا بعملية الحقن المجهري لمعرفتها وفي هذا الخصوص هناك باقة كبيرة من العلامات التي يمكنها أن تكون مؤشرًا صادقًا على أن هناك حمل في طريقه إلى الحدوث، ولكن مهما كانت هذه العلامات صادقة، ومهما كانت العلامات التي شهدتيها يجب أن تعلمي أن الفيصل النهائي الذي يدلك على حدوث الحمل بعد عملية الحقن المجهري هو تحليل الدم الرقمي، وليس حتى اختبار الحمل المنزلي، لأن هذا يكون مشكوك فيه في هذه الفترة، أما تحليل الدم الرقمي فتأتي نتيجته مؤكدة مائة بالمائة دون أي مدعاة للشك، وللتأكد حقًا يجب أن تكون النتيجة الخاصة بك مؤكدة دون داعي للشك يجب أن تقومين بالتحليل مرتين خلال يومين، أو ثلاثة أيام فإذا جائت نسبة التحليل الثاني ضعف نسبة التحليل الأول، فهذا يعني أن النتيجة مؤكدة، وأن هناك حمل في طور بداية التكوين ينمو داخل رحمك. ولمزيد من التفاصيل عن علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى تابعينا في التقرير التالي لتتعرفي عليها بشكل تفصيلي.

علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى


هناك عدد من العلامات  المتنوعة التي تظهر على مدار عدة أيام متتالية من أيام الانتظار الخاصة بالحقن المجهري وقد تبدأ علامات الحمل في الظهور من اليوم السادس، أو السابع من أيام الإنتظار، ونذكر منها التالي.

الإحساس بالحرارة 


ليس المقصود بالإحساس بالحرارة هنا الإصابة بالحمى، أو السخونة، ولكن المقصود به الشعور بهبات من الحرارة تزورك بين الحين، والآخر حتى، ولو كان الجو بارد، حيث ستزورك بين الحين، والآخر نسمات حارة خارجة من داخل الجسم، فـ ستشعرين حينها بالصهد، وقد تأتيك هذه الحرارة أيضًا، وأنتِ نائمة، فـ تضطرين إلى القيام لتبديل ملابسك لأنك عرقتي كثيرًا فيها.

الإحساس بالبرودة 


بعكس بعض السيدات التي يشعرون بالحرارة هناك سيدات أخرى تشعر بالبرودة، وهذه البرودة لا تكون في كامل الجسم، ولكن في الغالب تكون مقتصرة على الأطراف فقط لا غير، وهي أيضًا علامة من علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهري.

الإحساس بمغص الدورة الشهرية 


علامة مهمة يعتقد الكثيرين بسبب إتيانها أنها نذير شؤم بـ فشل الحقن المجهري ولكن في الحقيقة هي قد تكون دالة بشكل جازم على نجاح الحقن المجهري وهذا لأنه عند انغراس البويضة داخل الرحم قد يؤدي ذلك إلى حدوث بعض التقلصات في الرحم، وهذه التقلصات قد تشبه إلى حد كبير التقلصات الخاصة بالدورة الشهرية، لذا لا داعي للقلق إذا شعرتي بها.

نزول بعض قطرات الدم 


كثيرًا من السيدات أثناء فترة الإنتظار الخاصة بالحقن المجهري قد تشهد نزول بعض من قطرات الدم، وهذا قد يجعلها تتشاءم، وتفقد الأمل تمامًا في نجاح الحقن المجهري ولكنه في الكثير من الأحيان قد يكون هذا الأمر مؤشرًا خير على انغراس البويضة داخل جدار الرحم، حيث أنه عندما تنغرس البويضة داخل الرحم يؤدي ذلك إلى نزول بعض قطرات الدم أثناء الانغراس، ولكي يكون هذا الدم غير مقلق يجب ألا يكون غزير، ولا مائل للسواد، أو يحتوي على قطع، وتكتلات دموية، وألا يستمر نزوله لفترات طويلة من الوقت.

الشعور بالعطش 


من أولى علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى هو الشعور بالعطش المستمر، لذا يجب تعويض الجسم بكميات كبيرة الماء، وهذا حتى لا تقومين بتعريض الجسم للجفاف، وبجانب شرب كميات كبيرة من الماء، يجب أن تقومين بإدراج الأغذية الغنية بالماء مثل الخضروات، والفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه.


الرغبة في التبول المستمرة 


من بين علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى هي الرغبة في التبول المستمر، وهذا لأن الرحم في هذه الفترة يكون قريب من المثانة، لذا تتأثر المثانة بالتغيرات التي قد تطرأ عليه، لهذا قد تشعر المرأة برغبة مستمرة في التبول.



كانت هذه أهم علامات الحمل بعد عملية الحقن المجهرى لمزيد من التفاصيل يمكنكم الرجوع إلى قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات