Boxed(True/False)

انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه

انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه

انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه
انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه

يناقش معكم موقع مصارحة اليوم انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه كونها من أهم الأعراض التي قد تأتي للأنثى في فترة الانتظار بعد القيام بعملية الحقن المجهري، ولأن كل أنثى دائمًا ما تريد استباق الوقت، وتسريعه لمعرفة هل نجحت عملية الحقن المجهري أم لا؟ لذا دائمَا تجدها حريصة على متابعة كل الأعراض التي تظهر عليها في فترة الانتظار الخاصة بالحقن المجهري دعونا نناقش معكم في التقرير التالي انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى التي قد تنبأ بنجاح الحقن المجهري فتابعونا.

انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه


هو واحد من الأعراض الهامة، والشائعة التي تتعرض لها الأنثى في فترة الإنتظار الخاصة بعملية الحقن المجهري، ويرجع السبب في الشعور بـ إنقباضات الرحم إلى انقسام البويضات لتبدأ رحلتها في طور النمو، وتكوين الجنين، لذا تظهر هذه العملية على هيئة تقلصات في أسفل البطن.


 وفي أحيانًا كثيرة تشبه هذه التقلصات ما تشعر به المرأة أثناء الدورة الشهرية حتى أن هناك بعض السيدات التي شهدت هذه الأعراض اعتقدت أن عملية الحقن المجهري الخاصة بها قد باءت بالفشل، وأن الدورة ستأتيها، ولكن في الواقع هذا غير صحيح، ففي الغالب أدوية المثبتات التي تأخذها المرأة طوال فترة الإنتظار تعمل على تأخير نزول الدورة، وحتى إن جاءت نتيجة الحقن المجهري سلبية لن تنزل الدورة الشهرية سوى بعد  التوقف عن تناول الأدوية المثبتة. 


صحيح أن هناك حالات قد شهدت نزول دم غزير أثناء فترة الإنتظار، ولكن هذا الأمر ليس شائع الحدوث، ومن المفترض عند نزول دم أثناء فترة الإنتظار مراجعة الطبيب المختص بالحالة، لأنه قد يصف لكِ جرعة زائدة من المثبتات بشكل مؤقت لحين استقرار الوضع الصحي الخاص بكِ، وتوقف الدم عن النزول.

اعراض نجاح الحقن المجهري 


بجانب انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنه هناك بعض الأعراض التي تدل على نجاح الحقن المجهري صحيح أنه لا يمكننا الجزم أن بنجاحها سينجح الحقن المجهري مائة بالمائة، ولكن هذه الأعراض قد تكون مؤشر خير يمكن التفاؤل بها نذكر منها التالي.

الشعور بهبات من الحرارة 


عادة ما تشعر بعض السيدات بهبات مفاجأة من الحرارة تجتاح جسدها دون أي مبرر، أو حتى بذل مجهود، فهي تظهر بشكل فجائي للمرأة أثناء الجلوس، أو النوم، وفد تدفعها هذه الهبات الساخنة أيضًا إلى التعرق حتى، ولو كان الجو بارد، فهذا الأمر ليس له علاقة بأي بحالة الطقس.

نزول بعض قطرات من الدم 


من اعراض نجاح الحقن المجهري المميزة نزول بعض قطرات من الدم، وقد يعتقد الكثيرين أن ظهور هذا العارض نظير شؤم، ولكنه في الواقع قد يدل على نجاح الحقن المجهري، فـ نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم قد ينتج عن ذلك سقوط بعض قطرات الدم البسيطة التي قد تكون ذات ملمس دافئ، ولون أحمر فاتح، أو بني، وتكون كميتها صغيرة، وليست كبيرة. أما إذا كانت قطرات الدم سوداء اللون، فهذا قد يكون مؤشر على حدوث شيء ما خاطئ، ويجب حينها مراجعة الطبيب المختص.




برودة الأطراف 


في أحيانًا كثيرة قد تشعر المرأة في فترة الانتظار بعد الحقن المجهري ببرودة في أطرافها، حتى، ولو كان الجو حار، فهذا مؤشر أشارت له بعض النساء أثناء فترة الإنتظار، وكلل الحقن المجهري الخاص بها بالنجاح.

احتقان الثدي 


من مؤشرات نجاح الحقن المجهري هو معاناة المرأة مع احتقان الثدي، حيث تشعر بأن الثدي الخاص بها أصبح ثقيلًا، ويؤلمها عند اللمس، فهذا العارض أشارت إليه العديد من الحوامل لمعاناتها معه حتى قبل إدراك أنها حامل بالفعل.


إلى هنا نكون قد تعرفنا على انقباضات الرحم بعد ترجيع الاجنة لمزيد من التفاصيل الخاصة بالحقن المجهري، وعلامات نجاحه، والأدوية الخاصة به، وغيرها من الاستفسارات المتعلقة بـ الحقن المجهري يمكنكم زيارة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

إرسال تعليق

0 تعليقات