هيدر

متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟

متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟



متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟ سؤالًا كثيرًا ما يدار في الأذهان، خصوصًا أن الغالب أن الدورة تشهد لغبطة في موعدها بعد فشل الحقن المجهري.

في الواقع فشل الحقن المجهري قد يحمل العديد من المشاعر السلبية التي بالتأكيد، وبلا أدنى شك تؤثر على النفسية الخاصة بالزوجة، فهي وزوجها قد بنت أحلام عديدة على فكرة حدوث الحقن المجهري، لذا عدم حدوثه قد يكون محزنًا كثيرًا.

على كل حال هذه إرادة الله عز وجل، ولا يمكننا سوى أن نحمد الله عز وجل في السراء، والضراء على حد سواء، ولكن يبقى التساؤل المحير هنا متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟ فإذا جاء التحليل سلبي وأكد عدم وجود حمل فما الحل في هذا التوقيت ؟

في التقرير التالي سنشرح لكم بشكل تفصيلي ماذا يحدث بعد فشل الحقن المجهري، وما الذي يمكن أن تواجه المرأة في هذا التوقيت، فتابعونا.

فشل الحقن المجهري 

يحدث فشل الحقن المجهري عندما لا تنجح البويضة التي تم تخصيبها معمليًا، وغرسها في جدار الرحم من تكملة دورة إنقسامتها الطبيعية التي تهدف في النهاية إلى خلق الجنين في الرحم.

أسباب فشل الحقن المجهري عديدة، ولا حصر لها منها ما هو معلوم لنا في التوقيت الحالي، ومنها ما هو مجهول، ومنه ما سيتم إزاحة الستار عنه في المستقبل القريب، وهذا بسبب أن هذا العلم دائمًا ما يشهد تطورًا بين الحين والآخر.

عندما يأتي التحليل سلبي ويعلن عدم وجود حمل حينها سيتعين على المرأة التوقف عن أخذ الأدوية التي قد تتناوولها تمامًا، وتبدأ في الانتظار.

متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟

في الواقع الأمر يختلف من أنثى لأخرى بالشكل التالي 

نزول الدورة أثناء فترة الإنتظار

صحيح أن أدوية الحقن المجهري  الخاصة بالمثبتات هي في الأساس عبارة عن هرمون الحمل بشكل مكثف يهدف إلى زيادة هذا الهرمون داخل الجسم لخداعة، ولكن أحيانًا يرفض جسد المرأة الاستجابة لهذا الهرمون، وينزل الدم في فترة الانتظار التي من المقرر أن تنظرها المرأة حتى تتمكن من التحليل للمرة الأول.

بالنسبة لهذه الحالة لا يمكن أن نؤكد أن هذا إعلان عن فشل الحقن المجهري، خصوصًا إذا كان الدم متقطع، وليس كثيف، ولونه ليس أسود، وسيكون على المرأة الانتظار طوال الفترة المخصصة حتى يتم التحليل، ومن ثم تقوم بالتحليل للتأكد من وضعها، وعلى هذا الأساس ستتخذ القرار التالي.

في حالة كان التحليل إيجابي يعلن عن وجود حمل يمكن للمرأة مراجعة الطبيب ليحدد سبب هذا الدم، وسبب نزوله، أما في حالة التحليل السلبي، فحينها ستتوقف المرأة عن المثبتتات حتى تسمح للدورة بالنزول من جديد.

قد يستمر هذا الأمر أسبوع من التوقف عن أدوية المثبتات قبل أن نرى نزول حقيقي للدورة .

نزول الدورة بعد فترة الانتظار

إذا جاء التحليل سلبي، وأفصح عن عدم وجود حمل ستتوقف المرأة عن أخذ المثبات حتى تسمح للدورة بالنزول، ويستغرف هذا الأمر مدة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام قبل أن تشهد نزول دم الدورة.

الجدير بالذكر، أنه يمكن أن تنزل الدورة قبل هذه المدة، فالأمر يعتمد على طبيعة الأنثى نفسها، وطبيعة جسدها، لذا لا يمكن تحديد توقيت ثابت للجميع.

عدم نزول الدورة بعد فشل الحقن المجهري 

في بعض الأحيان قد ترفض الدورة النزول بعد فشل الحقن المجهري هنا يجب أن يتم الكشف لدى الطبيب حتى يتم التأكد من السبب الراجع وراء ذلك.

قد تحتاج المرأة في هذه الحالة إلى عملية تنظيف للرحم في حالة فشل الحقن المجهري بعد نحاحه بمدة قصيرة كأن يفشل وتشهد المرأة سقوط جنينها في الشهر الثاني، أو الثالث.

طبيعة الدورة بعد فشل الحقن المجهري

عندما يفشل الحقن المجهري فإن الدورة التي تأتي كالمعتاد، وإنما ستكون مؤلمة أكثر، لذا من الأفضل تحضير مسكنات مسبقة لهذه الفترة.

تأتي الدورة في الغالب مع نقط حمراء في البداية، ومن ثم ينقلب الأمر إلى دم أسود، وقد تحمل تكتلات دموية كبيرة الحجم، كل هذا أمر طبيعي لأن الرحم يقوم بتنظيف نفسه، ويلفظ البويضة الفاسدة التي لم تكمل دورتها خارجه حتى يصبح الرحم نظيف من جديد.

أيضًا من الأفضل الاستعانة في هذه الفترة بالمشروبات الساخنة الدافئة، والحمام الدافئ، وهذا من أجل تخفيف الحالة الجسدية المنهكة التي يكون فيها الجسد، وأيضًا تخفيف الوضع النفسي الذي يكون صعب في هذه الفترة.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بتساؤل متى تنزل الدورة بعد فشل الحقن المجهري ؟ لمزيد من التفاصيل راجعوا موقع معرفة.

وسوم

#الحقن المجهري, #فشل الحقن المجهري, #اسباب عدم نجاح الحقن المجهري, #الدورة بعد حقن مجهري فاشل, #عملية الحقن المجهري, #حقن مجهري

إرسال تعليق

0 تعليقات