هيدر

المنظار الرحمي العلاجي

المنظار الرحمي العلاجي


المنظار الرحمي العلاجي وكيفية التعامل معه هذا هو مقالنا لليوم في موقع مصارحة، تنظير الرحم هو إجراء بسيط يتم إجراؤه عادةً في مراكز الخصوبة، ولا يستغرق الكثير من الوقت. هذا يعني أنك لن تحتاج عادةً إلى البقاء في المستشفى طوال الليل.

التحضير لتنظير الرحم

في الأيام والأسابيع التي تسبق تنظير الرحم ، قد يُنصح بما يلي:

وقد الاختبارات للتحقق ما إذا كان يمكن أن يكون هذا الإجراء، مثل  اختبارات الدم و  اختبار الحمل  - قد فعلت هذه في موعد قبل حوالي أسبوع الرحم الخاصة بك

استخدام  وسائل منع الحمل - لا يمكن إجراء تنظير الرحم إذا كنت حاملاً

التوقف عن التدخين  - إذا كنت  ستخضع لتخدير عام وتدخن ، فإن التوقف عن التدخين في الفترة التي تسبق الإجراء يمكن أن يساعد في تقليل خطر حدوث مضاعفات من التخدير

إذا كنت ستتم  إزالة الأورام الليفية ، فقد يتم إعطاؤك دواء للمساعدة في تقليصها مسبقًا.

اختيار التخدير

يتم إجراء تنظير الرحم عادةً تحت تأثير التخدير، ولكن في الدول الأوربية لا يتم عادة التخدير لأنه يعتبر إجراء سريع نسبيًا ولا يتضمن إحداث جروح (شقوق) في جلدك.

يمكن أن يساعد تناول مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول قبل حوالي ساعة من العلاج في تقليل الشعور بعدم الراحة بعد الإجراء.

في بعض الأحيان ، يمكن استخدام مخدر موضعي لتخدير عنق الرحم (مدخل الرحم) أثناء العملية.

يمكن إجراء إجراءات أطول أو أكثر تعقيدًا ، مثل إزالة الأورام الليفية ، تحت التخدير العام . هذا يعني أنك ستكون نائمًا أثناء إجراء العملية.

في يوم منظار الرحم

إذا كنت ستخضع لتخدير عام ، فستحتاج إلى تجنب الأكل أو الشرب لبضع ساعات قبل الإجراء. سيذكر خطاب الموعد الخاص بك ما إذا كان هذا ينطبق عليك.

إذا لم يكن لديك مخدر أو مجرد مخدر موضعي ، فيمكنك تناول الطعام والشراب كالمعتاد.

من الجيد ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة عند وصولك لموعدك ، حيث سيُطلب منك خلع أي ملابس من تحت خصرك واستبدالها برداء المستشفى لإجراء العملية.

يمكنك إحضار صديق أو قريب معك للحصول على الدعم ، على الرغم من أنه قد لا يُسمح لهما بالدخول إلى الغرفة أثناء تنظير الرحم.


تعرف أيضًا على / أسباب اللجوء إلى المنظار الرحمي


إجراء منظار الرحم

يستغرق تنظير الرحم عادةً ما بين 5 و 30 دقيقة. أثناء الإجراء:

تستلقي على أريكة مع تثبيت ساقيك على دعامات ، ويتم استخدام ملاءة لتغطية النصف السفلي من جسمك

قد يتم إدخال أداة تسمى المنظار في المهبل لإبقائه مفتوحًا (نفس الأداة المستخدمة في اختبار فحص عنق الرحم ) ، على الرغم من أن هذا ليس ضروريًا دائمًا

يتم تنظيف المهبل وعنق الرحم بمحلول مطهر

منظار الرحم (أنبوب طويل ورفيع يحتوي على ضوء وكاميرا) يتم تمريره إلى رحمك - قد تشعرين ببعض التشنج وعدم الراحة أثناء مروره عبر عنق الرحم

يُضخ السائل في الرحم برفق ليسهل على طبيبك رؤيته بالداخل

ترسل الكاميرا صورًا إلى شاشة حتى يتمكن طبيبك أو ممرضتك المتخصصة من اكتشاف أي تشوهات

إذا شعرت في أي وقت أن الإجراء غير مريح للغاية ، أخبر الطبيب أو الممرضة. يمكنهم التوقف في أي وقت.

في بعض الحالات ، يمكن إزالة عينة صغيرة من نسيج بطانة الرحم لإجراء مزيد من الاختبارات. يُعرف هذا باسم خزعة بطانة الرحم  .

إذا كنت ستخضع لتنظير الرحم لعلاج حالة مثل الأورام الليفية أو الاورام الحميدة ، فيمكن تمرير أدوات جراحية دقيقة على طول منظار الرحم. تستخدم هذه لقطع أو حرق الأنسجة غير الطبيعية.

بعد منظار الرحم

يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى المنزل بعد فترة وجيزة من إجراء تنظير الرحم ، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لبضع ساعات إذا كان لديك مخدر عام.

سيناقش طبيبك أو ممرضتك النتائج التي توصلوا إليها معك قبل أن تغادر ، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بضعة أسابيع للحصول على نتائج الخزعة.

يمكنك عادة العودة إلى أنشطتك العادية في وقت لاحق في نفس اليوم أو في اليوم التالي إذا لم يتم استخدام مخدر أو مجرد مخدر موضعي. إذا كان لديك مخدر عام ، فقد تحتاج إلى أن تأخذ الأمور بسهولة لمدة يوم أو 2.

إرسال تعليق

0 تعليقات