هيدر

بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها ؟

بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها ؟


بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها ؟ كم من الوقت انتظر لإجراء عملية الحقن المجهري مرة اخرى بعد فشلها ؟ متى يجب ان اعيد محاولة الحقن المجهري من جديد بعد فشلها ؟ هل يجب أن تأخذ استراحة بين دورات التلقيح الاصطناعي؟ جميعا أسئلة مهمة قبل الخضوع إلى عملية الحقن المجهري 

إذا كنت تعانين من العقم، فأنت تعلم بالفعل أن هناك الكثير من المعلومات المتاحة حول العلاجات. كل هذه المعلومات يمكن أن تجعل العملية تبدو مربكة. 

لهذا السبب من المهم التحدث إلى أخصائي الخصوبة لتوضيح الحقائق. على سبيل المثال، هناك بعض النصائح المتضاربة حول مقدار الوقت الذي يجب أن تستغرقه بين القيام بعملية حقن مجهري أو تلقيح اصطناعي واخرى. 

مرة أخرى، من الأفضل التحدث إلى طبيبك، لكننا جمعنا بعض المعلومات المفيدة لك لأخذها في الاعتبار في هذه الأثناء. 

بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها

هناك عدد من الأمور يجب وضعها في عين الاعتبار أهمها التالي.

التباعد بين الدورات الشهرية

في حين أن كل شخص مختلف، فإن المسافة القياسية بين دورات التلقيح الاصطناعي هي دورة شهرية كاملة. 

لا ينبغي أن تتم عملية الحقن المجهري الجديدة لمدة شهرين متتاليين دون الدورة الشهرية بينهما. 

هذا يعني الانتظار حوالي 4 إلى 6 أسابيع بعد نقل الجنين واختبار الحمل السلبي لبدء دورة كاملة أخرى لمعظم النساء.  

عندما تكون الدورات متباعدة ، قد يشار إليها على أنها متأخرة. وفقًا لبحث تم إجراؤه لصالح الجمعية الأمريكية للطب التناسلي (ASRM) ، لا يوجد فرق معتد به إحصائيًا في معدلات الحمل أو الولادة بين الدورات التي تتم على الفور والدورات المتأخرة.

أسباب جسدية لأخذ قسط من الراحة

بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها ، في بعض الحالات، هناك أسباب جسدية يجب على المرأة أن تأخذ استراحة بين عمليات الحقن المجهري وبعضها البعض. 

السبب في ذلك أن الأدوية المستخدمة لتحفيز المبيض قد تسبب بعض الالتهابات. في حين أن هذا في حد ذاته لا يمثل مشكلة في العادة، يعتقد العديد من الأطباء أنه من المفيد الانتظار حتى يهدأ الالتهاب قبل المضي قدمًا في عملية حقن مجهري جديدة أخرى. 

مع ذلك، فإن بعض العيادات ستمضي قدمًا في نقل الأجنة المجمدة بعد دورة التلقيح الاصطناعي الجديدة، خصوصًا لأن فيها لن يتم البدء في دورة تنشيط جديدة للمبيض.

الرفاهية العقلية والعاطفية

سبب آخر هو أن أخذ قسط من الراحة، سواء كان ذلك لفترة الحيض الواحدة الموصى بها أو لفترة أطول، هو للصحة العاطفية والعقلية. 

في بعض الأحيان يكون من الضروري التراجع قليلاً حتى يكون لديك نافذة من الوقت عندما لا يكون تركيزك الوحيد على التلقيح الاصطناعي. 

يمكن أن تكون عمليات الحقن المجهري مرهقة ومتعبة على المستوى النفسي بشكل كبير، لذا قد يكون من الجيد أن تأخذ قسطًا من الراحة. 

ومع ذلك ، فإن اتخاذ هذا القرار صعب بالنسبة لكثير من الناس. قد يبدو أن الساعة تدق بصوت أعلى وأسرع بعد أن لا تؤدي العملية إلى حدوث حمل. 

بعض الناس لديهم عقلية أنهم يريدون الوصول إلى نجاح الحقن المجهري بأي شكل من الأشكال، ويشعرون أن أخذ فترات راحة يمكن أن يشكل عائق أمامهم. 

يستفيد البعض الآخر من التوقف المؤقت قبل القيام بعملية اخرى. إذا كان العمر أحد العوامل وكنت قلقًا بشأن أخذ قسط من الراحة، فتحدث مع طبيبك حول أفضل توقيت لإعادة العملية من جديد.

إذا قررت أخذ قسط من الراحة بين كل عملية واخرى، فمن المحتمل أنك ما زلت تفكر في الحمل.

خلال ذلك الوقت، يمكنك محاولة تخصيص هذا الوقت لتعلم طرق جديدة للتعامل مع التوتر. قد تقرر حتى البدء في البحث عن خيارات أخرى مثل استخدام الأجنة المجمدة.

الاعتبارات المالية

بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها ، أخيرًا، يحتاج بعض الأشخاص إلى أخذ استراحة لأسباب مالية. لسوء الحظ ، حتى خطط التأمين التي تغطي علاجات الخصوبة لن تغطي كل شيء. 

لذلك قد يكون من الضروري إيقاف العلاج مؤقتًا لتقييم الأمور واتخاذ الترتيبات المالية اللازمة للعملية التالية.  

قرار شخصي

كما ترى، ما إذا كنت تأخذ استراحة بين عمليات الحقن المجهري أم لا هو قرار شخصي يجب عليك اتخاذه بناءً على ما تشعر به وما يوصي به أخصائي الخصوبة الخاص بك.

إذا كنت مستعدًا جسديًا وعاطفيًا لعملية جديدة أخرى، فيمكنك بدء عملية أخرى عندما يوافق طبيبك. 

أهم شيء هو الاستماع إلى جسدك ومشاعرك. يجب أن يعمل اختصاصي الخصوبة معك لمعرفة أفضل خطة علاج وفقًا لظروفك.

بهذا نكون ناقشنا معًا تساؤل بعد فشل الحقن المجهري متى أعيدها لمزيد من التفاصيل راجع قسم الحقن المجهري بالموقع.

إرسال تعليق

0 تعليقات